أكد مصدر مسؤول بالمركز الوطني البيداغوجي (تحت إشراف وزارة التربية) أنّ الكتاب المدرسي بالنسبة للموسم الدراسي 2022-2023، لن يشهد أيّ تغييرعلى مستوى الأسعار مقارنة بالسنة الماضية. 

و في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء أكد المصدر، أنّه “لن تقع أيّ زيادة بأيّ مليم” في أسعار الكتاب المدرسي خلافا لما يُشاع على منصات التواصل الاجتماعي، موضحا أنّ هناك “خلط” بين الكتاب المدرسي الراجع بالنظر للمركز الوطني البيداغوجي و الكراس المدرسي الراجع بالنظر لوزارة التجارة.
و بالنسبة إلى تقدم طباعة الكتاب المدرسي، أكد المصدر، أنّ الكتب المدرسية متوفرة في السوق بنسبة 95 بالمائة، بينما سيتم طباعة بقية الكتب وإرسالها إلى تونس بتاريخ 15 أوت الجاري.

و تتمثل الكتب المتبقية في 4 مشاريع جديدة وت تعلق بكتب الاقتصاد بالنسبة للسنوات الثانية والثالثة والرابعة من التعليم الثانوي اختصاص اقتصاد وتصرف، في المقابل لا توجد تغييرات بالنسبة لكتب التعليم الابتدائي.

و كانت شركة تركية فازت بطلب عروض دولي لطباعة الكتاب المدرسي للموسم الدراسي 2022-2023 بكلفة 42.5 مليون دينار، و تضمن طلب العروض طباعة دُفعة واحدة من الكتب بحجم إجمالي يبلغ 13 مليون و773 الف نسخة مقسمة إلى 185 عنوانا.

By NEFZAWA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *