دعا وزير الشؤون الدينية، إبراهيم الشائبـي، كلّ الأطراف المتدخلة في النقل الجوي للحجيج، إلى ضرورة الضغط على معلوم تذكرة السفر إلى البقاع المقدّسة، مبينا أن ارتفاع هذا المعلوم “سيكون له انعكاس على التكلفة الجملية لتسعيرة الحج”.

و بيّن الشائبي في لقاء جمعه اليوم الثلاثاء بوزير النقل، ربيع المجيدي، و إطارات من ديوان الطيران المدني والمطارات، أن التنسيق بين وزارتي الشؤون الدينية و النقل، متواصل، من أجل توفير أفضل الخدمات لفائدة الحجيج التونسيين.

من جهته أكد وزير النقل، على أن شركة الخطوط التونسية ستسعى إلى توفير أفضل عرض تجاري تراعى فيه عناصر الكلفة، مشيرا إلى جاهزيّة المطارات التونسية لرحلات موسم الحج ، حسب ما جاء في بيان لوزارة الشؤون الدّينيّة.

يُذكر أن أنّ عدد المسجلين لموسم الحج (2022/2021)، بلغ 219ألفا و119 مترشحا و ذلك بعد انتهاء عملية التسجيل وغلق باب الترشحات يوم 21 نوفمبر 2021، وفق كاهية مدير بالإدارة العامة للحج والعمرة بوزارة الشؤون الدينية، سمير بن نصيب الذي قال في تصريح سابق ل(وات) إنّ عملية التسجيل تواصلت على مدى شهر كامل. و قد خصصتّ المملكة العربية السعودية، لتونس، حصة تقدر ب4972 حاجا وحاجة، مقارنة بمعدل 11 ألف حاج في المواسم السابقة.

By NEFZAWA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *