دعت الهيئة الوطنية للاتصالات، شركة اتصالات تونس إلى التراجع عن قرارها زيادة معلوم الاشتراك في الهاتف القار ب3 دنانير دفعة واحدة بداية من غرة فيفري 2022

و أضافت الهيئة، في بلاغ صادر عنها، أنه يتعين على شركة اتصالات تونس احترام الشروط التي اقترحتها الهيئة بشأن زيادة تعريفة الهاتف القار.

و أوضحت أن هذه الشروط تتمثل في إعلام مزودي خدمات الانترنات بالتعريفة الجديدة للحلقة المحلية 6 اشهر قبل دخولها حيز التنفيذ والمحافظة على الترفيع التدريجي في التعريفات على مرحلتين لتجتب اضطراب على سوق الجملة وحفاظا على سوق الانترنات.

و طالبت الهيئة اتصالات تونس بمدها ببرنامج تفصيلي لمراحل إعادة التوازن وموافاتها دوريا بكل المعطيات المتعلقة بهذا البرنامج وإعلام المشتركين بالتعريفة الجديدة لكل مرحلة 30 يوما قبل دخولها حيز النفاذ.

ول احظت الهيئة أن مقترح الزيادة في أسعار تعريفة الهاتف القار، مر بعديد المراحل وتخللته عديد المراسلات بين الهيئة واتصالات تونس امتدت طيله شهر جانفي 2022 .

و أكدت الهيئة أن اتصالات تونس، التي تمتلك الشبكة النحاسية، تمسكت بالزيادة في التعريفة لضبط سياستها التجارية، لكنها ستعمل في إطار دورها التعديلي والرقابي على تنفيذ الفصل 74 من مجلة الاتصالات والذي خالفته اتصلات تونس بعدم الالتزام بقرارت الهيئة.

By NEFZAWA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *