التقت وزيرة العدل ليلى جفال الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 بوفد من الإتحاد العام التونسي للشغل برئاسة الأمين العام المساعد المسؤول عن الوظيفة العمومية منعم عميرة وكاتب عام الجامعة العامة لاعوان وزارة العدل و أملاك الدولة والملكية العقارية حافظ بوقرة.

و قال حافظ بوقرة، في تصريح “للشعب نيوز”  التابعة لاتحاد الشغل، إنّ جلسة العمل المنعقدة كانت بمثابة المناسبة للتعارف من جهة وللعمل على تعزيز الشراكة بين الطرف الاجتماعي وسلطة الاشراف.

و أضاف الكاتب العام للجامعة العامة ان الجلسة كانت ناجحة على مستوى ما ابدته الوزيرة من استعداد للإصلاح ولانجاح برامج التطوير.

و أكّد انه تم التركيز خلال اللقاء على تناول عدد من المسائل المهنية الخاصة بأعوان العدلية وكتبة المحاكم لا سيما ما اتصل منها بالتسريع في استصدار الأوامر المتعلقة بالاتفاقات الحاصلة في المجال، و خصوصا الاتفاقات التي تم طرحها في جلسات خمسة زائد خمسة و المضمنة في محضر اتفاق 6 فيفري 2021 .

و بين انه تم ايضا خلال اللقاء التأكيد على أولوية دعم و تعزيز العنصر البشري العامل في المحاكم لتفادي النقص الحاصل في عدد الكتبة والأعوان.

و اعتبر بوقرة ان وزيرة العدل بدت متفهمة لمطالب القطاع و عبرت على أهمية الدور الذي يضطلع به سلك الكتبة و أعوان العدلية بكافة أصنافهم في مرفق العدالة، موضحا انها تعهدت بتحسين الظروف المادية للأعوان و ظروف عملهم بالمحاكم و اعتبرتها من أوكد أولويات عمل الوزارة.

وقال بو قرة ان الجلسة أعطت العديد من المؤشرات الإيجابية التي توحي بإنجاح تمشي تشاركي وبناء مناخ اجتماعي سليم يعود بالفائدة على جودة العدالة .

و ختم بانه تم الاتفاق على توجيه طلب جلسة عمل تعقد في أقرب الاجال للنظر في كافة مطالب الاعوان بجميع اسلاكهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *