استكملت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن بالتعاون مع منظمة اليونيسيف وضع منظومة إعلامية لمتابعة وتقييم المعطيات المتعلقة بالطفولة المبكرة باعتماد مؤشرات كمية وكيفية، وذلك في إطار تنفيذ سياسة الوزارة في مجال الطفولة المبكرة الرامية إلى الرفع من جودة الخدمات وذلك من خلال اعتماد آليات تقييم الجودة ومتابعتها.

وتضمّنت المنظومة المعلوماتية إعداد قاعدة بيانات لمؤسسات التربية ما قبل الدراسة وتقارير بيداغوجية للمتابعة  والتقييم ومنصة الكترونية لمديري مؤسسات التربية ما قبل الدراسة، ومنصة الكترونية أخرى للأولياء ولتلقي الإشعارات.
ويهدف وضع المنظومة المعلوماتية لجمع ومتابعة وتقييم المعطيات إلى توفير معطيات ومؤشرات محيّنة وتحسين جودة المعطيات كمية وكيفية ورقمنة قطاع الطفولة.
وقد تمّ تعميم العمل بالنظام المعلوماتي http://toufoula.femme.gov.tn على جميع الجهات وإدراج جميع مؤسسات الطفولة العمومية والخاصة.
ومكّن النظام المعلوماتي الأولياء من النفاذ إلى المنظومة قصد الاطلاع على قائمات الطفولة، وتمّ تلقّي إلى حدون الآن ما يناهز 588 إشعار بخصوص تجاوزات يتمّ التحرّي فيها بصفة حينية واستعجالية.
كما أنّ الوزارة بصدد وضع موقع واب لنشر وتبادل جميع المنشورات في مجال الطفولة المبكرة Prescolaire.tn سيكون على ذمة المهنيين من إطارات ومديري رياض الأطفال والباحثين في مجال التربية قبل المدرسية، ويضم هذا الموقع جميع المحامل البيداغوجية المعتمدة بمؤسسات التربية المبكرة ومختلف النصوص القانونية والومضات التحسيسية الخاصة بسنّ ما قبل المدرسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *