أفاد عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا رياض دغفوس اليوم الجمعة أن وزارة الصحة ستنظم يوم 21 نوفمبر الجاري يوما مفتوحا للتلقيح ضد كورونا للفئة العمرية 18 سنة فما فوق و توجه فيه الدعوة بالخصوص للمتخلفين عن الجرعة الثانية.

و أوضح رياض دغفوس في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن وزارة الصحة ستقوم بدعوة جميع المتخلفين عن الجرعة الثانية من التلقيح المضاد لفيروس كورونا عبر الإرساليات القصيرة لإتمام عملية تطعيمهم خلال هذا اليوم الذي سيتم تنظيمه في العديد من مراكز التلاقيح التي ستعلن عنها وزارة الصحة قريبا.

و أضاف أنه سيتم خلال هذا اليوم تطعيم الذين تخلفوا عن الجرعة الثانية من التلقيح المضاد لكورونا بجرعة ثانية من نفس نوع الجرعة الأولى أو بنوع آخر يتلاءم معها و سيفسح المجال لبقية المواطنين لاختيار نوعية التلاقيح التي يريدونها مؤكدا أن العديد من أنواع التلاقيح ستكون متوفرة بما في ذلك “جونسون آند جونسون” و “فايزر” اللقاحات التي يفضلهما عدد كبير من المواطنين حسب تقديره.

و لفت دغفوس الى أن وزارة الصحة ستعمل على تخصيص أكبر عدد ممكن من مراكز التلقيح خاصة في بعض المعتمديات و المناطق الداخلية التي تشكو نقصا كبيرا في نسبة تلقيح متساكنيها .

و دعا دغفوس جميع المواطنين إلى الإقبال بكثافة على مراكز التلقيح خلال يوم 21 نوفمبر الجاري لتحقيق المناعة اللازمة لمجابهة انتشار موجة أخرى محتملة من فيروس كورونا قد تحدث خلال فصل الشتاء من جهة و لتسوية وضعيتهم قبل الشروع في تطبيق مقتضيات المرسوم الرئاسي المتعلق بجواز التلقيح الخاص بفيروس كورونا يوم 22 ديسمبر القادم من جهة أخرى.

 يذكر أن وزارة الصحة و وزارة تكنولوجيات الاتصال كانتا قد دعتا في بلاغ مشترك كل شخص بلغ أو تجاوز سنه 18سنة و لم يلقح بعد إلى الإلتحاق بأحد المراكز المخصصة للتلقيح لتلقي التطعيم ضد كورونا حتى يتمكن من الحصول على جواز التلقيح علما وأن جواز التلقيح ليس إجباريا وسيبقى اختياريا مع فرض الاستظهار به في الأماكن التي حددها المرسوم الرئاسي عدد 1 لسنة 2021 المؤرخ في 22 أكتوبر 2021 بعد شهرين من تاريخ إصدار المرسوم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *