انتظمت صباح اليوم الاثنين 25 اكتوبر 2021 و منذ الساعة التاسعة صباحا الندوة الختامية لمشروع “جود نفزاوة ”  الممول من قبل الإتحاد الاوروبي .

 تهدف الندوة الى تقديم منهجية العمل التي تم اعتمادها لتنفيذ المشروع  ،تحديات المقاربة  التشاركية  من اجل التنمية المحلية اضافة الى المقاربة المحلية لدفع ديناميكية ريادة الاعمال هذا الى جانب بعض الاهداف الاخرى .

  تجدر الاشارة الى ان المشروع و بعد 4 سنوات من التنفيذ تمكن من منح 63 منحة لدعم المبادرات الاقتصادية الفردية  والجماعية والتوسعة  ،28 منحة انعاش اقتصادي بعد جائحة كورونا بلغت ميزانيتها  المخصصة 1.73 مليون دينار تونسي تنقسم الى  52 مبادرة اقتصادية جديدة في منطقة قبلي ،هيكلة 11 شركة  و 28 منحة الانعاش الاقتصادي لمبادرات و مجموعات متأثرة بأزمة كوفيد .

كما تم في اطار المشروع المذكور سلفا دعم 10 جمعيات مسؤولة عن تعبئة المواطنين  وا حتضانهم المبادرات  بميزانية قدرها 581.4 مليون دينار  منها 5 جمعيات مسؤولة عن التنمية الترابية  و دعم عملية التخطيط المحلي  ،3 جمعيات حضانة محلية و 2 جمعيات مع الدعم الفني هذا الى جانب دعم هيكلين للبحث والمسؤولين عن الدعم الفني  وتعميم انجازات البحث العلمي  كرافد للاستثمار و التنمية المحلية . 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *