اشكاليات عديدة واجهت التلاميذ بولاية قبلي و مناطقها مع مفتتح السنة الدراسية على مستوى حافلات النقل المدرسي من اهمها الاكتظاظ و التأخير، و قد وردت في الاطار على اذاعة نفزاوة اف ام عديد التشكيات و النداءات في ذلك.

ضمن هذا الاطار افاد رئيس مدير عام الشركة الجهوية للنقل بقابس رضا عمار لدى تدخله الهاتفي اليوم الثلاثاء 19 اكتوبر 2021، حول الاشكال الذي ارق الاولياء و التلاميذ على حد السواء ان عدد 27 حافلة مستغلة حاليا  بوكالة قبلي من جملة 36 حافلة منها 9 حافلات معطبة و هي كانت سببا في تذمرات المواطنين ،مشيرا ان نسبة الجاهزية   تعد 75 بالمائة و هي نسبة محترمة وفق قوله مقارنة ببقية الشركات الجهوية الاخرى كما اشار  الى نسبة الجاهزية بوكالة دوز و التي تعد 88 بالمائة .

و تابع عمار ان ما أثر على الجاهزية هي الاستثمارات في تجهيز الاسطول نتيجة الوضعية المالية للشركة ، التعريفة ،اعباء الاعوان و قطع غيار الحافلات، مضيفا ان عدم اقتناء حافلات جديدة يترتب عليه مختلف هاته الاشكالات .

هذا و قال عمار انه سيتم اقتناء عدد 18 حافلة جديدة للشركة ستوزع على كافة الوكالات الراجعة بالنظر لولايتي قابس و قبلي ، حال الانتهاء من اجراءات الصفقة .

و عن اعطاب الحافلات اجاب المتدخل ان عملية الصيانة تنطلق منذ بداية شهر جوان استعدادا للعودة المدرسية غير ان هاته السنة و نظرا لضيق الوقت تزامنا مع جائحة كورونا تأخر موعد الصيانة وفق قوله ، و عن قطع الغيار اكد ان الظروف المالية حالت دون شراء  قطع غيار علاوة على  عدم توفر بعضها و التي يتم استيرادها ،اكثر توضيحات حول مختلف اشكالات النقل بالجهة ضمن مداخلة رئيس مدير عام الشركة :

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *