دعا مجلس التعاون الاقتصادي الليبي التونسي المؤسسات التونسية بكافة اختصاصاتها وأصحاب وصاحبات الأعمال التونسيين، الى المشاركة في معرض بنغازي الدولي الذي سيلتئم من 17 الى 21 اكتوبر 2021 والمتوقع ان يستقطب حوالي 300 الف زائر.

و سينتظم هذا المعرض الذي كان مبرمجا في شهر أوت المنقضي ووقع تأجيله بسبب غلق الحدود بين تونس و ليبيا، ببادرة من مجلس أصحاب الأعمال الليبيين فرع المنطقة الشرقية و برعاية مركز تنمية الصادرات الليبي. وستجمع هذه التظاهرة، التي من المتوقع ان يشارك فيها قرابة 500 شركة من تونس والجزائر ومصر والمغرب، ثلاثة معارض وهي “ليبيا للبناء والتشييد” و”ليبيا للتجهيزات المنزلية” و”معرض بنغازي الدولي للغذاء”.

و كشف المدير التنفيذي لمجلس التعاون الاقتصادي الليبي التونسي، صابر بوقرة، الذي ادى زيارات عديدة الى بنغازي (1050 كلم عن العاصمة الليبية طرابلس) بهدف تعزيز التواجد التونسي بها ، الغياب التام للشركات التونسية في هذه المنطقة التي تعتبر البضائع التونسية “مطلوبة” فيها لاسيما المواد الغذائية والأدوية ومواد البناء والمواد الطبية وشبه الطبية والخدمات علاوة على الشركات في قطاعات النفط و الغاز والمقاولات و الاستثمار العقاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *