تناول برنامج للحديث بقية اليوم الثلاثاء  21 سبتمبر 2021 أزمة قوارير المياه المعدنية في المحلات. و نفى رئيس الغرفة الوطنية لمنتجي المياه المعلبة لسعد مزاح ، في تصريح لإذاعة نفزاوة اف ام ، تعمد مصنعي المياه تخزين كميات كبيرة من الانتاج.

و أضاف مزاح “لا فائدة ترجى من احتكار قوارير المياه في هذه الفترة بالذات ذلك أنها تعتبر فترة ذروة الاستهلاك و لا يمكن ترويج الانتاج بعد الصيف” مضيفا، أن اسعار البيع محددة و ليس هناك أي داعي للاحتكار أو التخزين. و اعتبر مزاح أن نقص قوارير المياه المعلبة في السوق المحلية ظرفي منوها إلى أن الأزمة الحالية ظرفية وسيقع تداركها خلال الأيام المقبلة واستئناف التزويد بصفة طبيعية.

و استعرض رئيس الغرفة الوطنية لمنتجي المياه المعلبة جملة الأسباب التي تقف وراء هذا النقص والتي من بينها ارتفاع نسق الاستهلاك خلال شهري جويلية و أوت بسبب موجات الحر التي عاشتها تونس بالإضافة الى عودة المقاهي الى العمل بصفة طبيعية وهو ما يفسر أن النقص سجّل خصوصا في القوارير الصغيرة.

و أبرز مزاح أن نسق الاستهلاك ارتفع بنسبة 25% خلال شهر أوت الماضي. و شدد ذات المصدر على أن من أهم أسباب تراجع الانتاج خلال الفترة المنقضية ما تم تسجيله من انقطاعات متكررة في التيار الكهربائي ينجر عنها توقف الانتاج لساعات بسبب الأعطاب التي تطرأ على أجهزة التبريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *