يُنتظم غدا السبت 11 سبتمبر اليوم الخامس لعمليات التلقيح المكثف ضد فيروس كورونا بمختلف ولايات الجمهورية، من الثامنة صباحا الي الخامسة مساء، و أنه سيكون موجها للفئات العمرية ما بين 18 و 39 سنة من الذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح “مودرنا” يوم 15 أوت الماضي.

و أوضحت وزارة الصحة في بلاغ لها، أنه سيتم توجيه إرساليات قصيرة لاستدعاء المعنيين، تتضمن مركز التلقيح المحدد و الموعد، مشيرة إلى أنه، و في صورة عدم تلقي الإرسالية، يمكن التأكد من الدعوة عبر فضاء المواطن على موقع “ايفاكس” أو عبر إرسالية قصيرة على الرقم *2021#.

و أكدت أنه في حال عدم التعرف على مركز التلقيح عبر فضاء المواطن، وعدم تلقي الإرسالية، يتعين التوجه إلى مركز التلقيح أين تم تلقي الجرعة الأولى أو المركز الذي عوضه بالمعتمدية نفسها، طبقا لقائمة مراكز التلقيح التي ستضبط لاحقا.

و أشارت الوزارة إلى أن الذين تلقوا لقاح “جونسون” غير معنيين بهذا اليوم، لكون هذا اللقاح ذو جرعة واحدة. كما دعت وزارة الصحة الأشخاص البالغين 40 سنة فما فوق، للتوجه في اليوم نفسه إلى أقرب مركز تلقيح للتسجيل والتلقيح وتلقي الجرعة الأولى.

وأوضح البلاغ أنه يمكن لهذه الفئة العمرية ممن تلقوا الجرعة الأولى يوم 8 أوت أو 20 جويلية، التوجه إلى مركز التلقيح أين تلقوا الجرعة الأولى، وإن تعذر عليهم ذلك، إلى أقرب مركز تلقيح، وذلك لتلقي الجرعة الثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *