اكد عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا و مدير عام المركز الوطني لليقظة الدوائية الدكتور رياض دغفوس، لدى تدخله اليوم الثلاثاء 7 سبتمبر 2021 عبر اذاعة نفزاوة أن تلقي 78 طفلا بمركز التلقيح بسوق الاحد من ولاية قبلي و ولاية قفصة تتراوح أعمارهم بين 15 و17 سنة، خلال اليوم الوطني الثالث لعمليات التلقيح المكثف يوم الاحد 29 أوت الماضي، جرعات مركزة من تلقيح « فايزر » لن يشكل أي خطر على صحتهم.

و تجدر الاشارة الى ان الحادثة، حسب المتدخل كانت على وجه الخطأ إذ تم تطعيم 61 طفلا من ولاية قبلي و17 طفلا من ولاية قفصة تتراوح أعمارهم من الفئة العمرية المذكورة بجرعات مركزة من تلقيح « فايزر » دون القيام بتخفيف هذه الجرعات بمحلول، كما هو جاري به العمل.
و أوضح دغفوس أن تلقي جرعات مكثفة من تلقيح « فايزر » لا يشكل أي خطر على صحة الإنسان بما في ذلك الأطفال معبرا على حد قوله  “الاطفال احنا متهنيين عليهم ميصيرلهم شي” مضيفا أنه تم تطعيم العديد من الأشخاص بجرعات مركزة خلال التجارب السريرية التي قامت بها مخابر « فايزر » دون ظهور أي أعراض جانبية أو حتى فاعلية إضافية عليهم الأمر الذي جعلها تخير التقليص من هذه الجرعات لتوفير المزيد منها. اكثر تفاصيل في مداخلته التالية :  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *