التأمت صباح اليوم الخميس 02 سبتمبر 2021 جلسة عمل بمقر وزارة التجارة اشرف عليها  وزير التجارة و بحضور والي الجهة منصف شلاغمية  و والي توزر و المدريين العاميين للإنتاج الفلاحي و المجمع المهني المشترك للتمور و ممثلين عن الهياكل المهنية الفلاحية للولايتن.
ضمن هذا الاطار اتصلنا بالدكتور في المجال الفلاحي ماهر صغيرون حول مخرجات الجلسة والذي اكد انه تم التطرق في مقترح الترفيع في منح التخزين و الصناديق البلاستيكة و التسريع في صرفها اضافة الى تفعيل عملية البيع من المنتج الى المستهلك في اطار منظم و محكم .
كما تم النظر في إقرار السعر المرجعي لبيع التمور على رؤوس النخيل بين 3 د و 3.5 د حسب الجودة، فضلا عن الاتفاق على مراجعة كراس الشروط المنظم لتجميع التمور والعمل المشترك للتشجيع على الاستهلاك المحلي و تطوير التسويق و تنظيم شهر للتمور اضافة الى إقرار  الترفيع في دعم “الناموسية” من 60 الى 80 بالمائة من ثمن كلفتها و تحديد تاريخ 10 سبتمبر كآخر أجل لتحديد السعر المرجعي للتمور الناضجة .
هذا و تم اقتراح إبرام صفقة إطارية يعهد بها للمجمع المهني المشترك للتمور لاقتناء صناديق بلاستيكية لخزن المنتوج و رفعها للهياكل المعنية:

By NEFZAWA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *