اعتبر المدير الجهوي للصحة بقبلي سمير مرزوق في تدخله الهاتفي اليوم الاثنين 9 اوت عبر اذاعة نفزاوة ، ان اليوم الوطني للتلقيح بولاية قبلي كان نجاحه نسبيا ، حيث ان عدد المسجلين في منظومة “ايفاكس ” كان في حدود 8 الاف لكن تم تلقيح عدد 5195 شخص (من المسجلين سابقا و اللذين تم تسجيلهم يوم التلقيح) ،مرجحا ذلك الى ارتفاع درجات الحرارة التي حالت دون  امكانية تنقل بعض المواطنين للاقبال على مراكز التلاقيح لكن يبقى  عامة الاقبال محترم على حد قوله.

و ثمّن الدكتور مجهودات مختلف المنظمات و المتطوعون و كل من ساهم و اشرف على هذه الحملة من الصحة العسكرية و الصحة العمومية و غيرهم.

و عن المستوى اللوجستي و التنظيمي اكد مرزوق انه سيتم العمل على تفادي بعض النقائص لاحقا (اثناء تلقي الجرعة الثانية) من خلال اعتماد التقسيم الزمني حتى لا يتكبد المواطنون عناء الانتظار و تفادي الازدحام .

و ذَّكَر المدير الجهوي ان عمل المصحة العسكرية لا يزال متواصلا لتطعيم المواطنين لما فوق 40 سنة ، و عن الفئة العمرية الاقل سنا اشار الى انه سيتم ارسال ارساليات قصيرة لتلقي التلقيح .

و بالنسبة للاشخاص الذين تخلفوا عن موعد تلاقيحهم اكد مرزوق انه يتم ارسال ارسالية آليا من المنظومة دون اضطرار المواطن لاعادة التسجيل من جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *