يتواجد اليوم الثلاثاء 29 جوان 2021 فريق عمل” ألو نفزواة” في منطقتي زاوية العانس و زاوية الحرث من معتمدية سوڨ الاحد لنقل و رصد آراء المواطنين ومشاغلهم .

ضمن هذا الاطار اشار احد المتدخلين الى النقائص منها انعدام رياض الاطفال بزاوية الحرث حيث تضطر الامهات لنقل ابنائهن الى زاوية العانس مشيرا الى انعدام الفضاءات الترفيهة للاطفال بالمنطقتين واصفا وضع الطفولةب ” الكارثي “مطالبا بفضاء للاطفال لحمايتهم من مخاطر الشارع .

و في ذات السياق تحدث احد المتدخلين عن زاوية العانس متطرقا الى غلاء الاراضي الذي عرقل حياة الشباب ،اضافة الى اشكاليات الجمعية المائية و ( المبرد المعطب )،النشعيات ،غلاء تركيز القنوات الماء داخل المنازل. 

و اشار عن الهلال الاحمر بسوق الاحد عبد المنعم ابراهيم ضمن تدخله الى الذي تحدث عن، نقص قاعات التدريس  بالمدرسة مطالبا بانجاز وحدة صحية بالمدرسة تكون ذات مواصفات لائقة .

مجمع التنمية في زاوية الحرث يعد اشكالا في القطاع الفلاحي  مع نتهاء العمر الافتراضي  للبئر  رغم تقديم عديد المطالب بحفر بئر تعويضية  منذ سنة 2016 لكن لم تتفاعل الجهة المعنية في ذلك ، تجهيز محطة نقل، مصبات الفضلات و مشاغل عديدة نقلها المواطنين في تدخلاتهم .

هذا و طالبت احدى نساء زاوية العانس بدعم المراة و تاطيرها و احداث جمعية تدافع عن حقوقها بالقريتين ، و خلق مواطن شغل لها و تركيز قرية حرفية للنساء الحرفيات  ،مختلف المشاغل ضمن مداخلات المواطنين : 

By NEFZAWA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *