يتواجد اليوم الاربعاء 23 جوان 2021 فريق عمل “ألو نفزاوة”  في نويل من معتمدية دوز الجنوبية لرصد مشاغل الاهالي  و الوقوف عن اهم النقائص .
ضمن هذا السياق اكد المواطن نور الدين على اشكالية زحف الرمال التي يعاني منها الاهالي ، و التي تمثل خطرا عليهم داعيا الى حل الاشكال العقاري الذي يعرقل و يعوق القرار الذي كان تم اتخاذه من قبل وزير النقل منذ سنة 2003لازالة الحاجز الترابي  .هذا و تطرق الى اشكالية النقل مع( الشركة الوطنية للنقل)مطالبا بضرورة تخصيص اوقات تمر منها الحافلة على المنطقة .
هذا وتحدث احد شباب المنطقة بحرقة واستياء عن تهميش الشباب علاوة على تقصير المسؤولين تجاة المنطقة في ايجاد الحلول على غرار اشكاليات الاراضي ،كما اشار الى ارتفاع نسبة البطالة حيث ان الشباب يقضي اغلب اوقاته في المقاهي .
هذا و دعم فوزي بن علي ناشط بالمجتمع المدني ماتطرق اليه المتدخلين مؤكدا ان من مطالب الشباب حلحلة اشكالية المقاسم السكنية خاصة ممن يملكون اسنادات مشيرا الى وجود شبهات فساد و تحيل في المقاسم و توزيعها .حلحلة  اشكالية المشروع التنموي الخاص بشركة” الستاغ” لنقص الكهرباء ،اضافة الى ملعب معشب ، احياء المعلم التاريخي بنويل “العين القديمة ” ،توفير الاعلاف للمواشي، حل اشكال مكتب البريد و توفير شبكات الاتصال ،الطرقات، التطهير ، تفاصيل المطالب والمشاغل ضمن بعض المداخلات :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *