غيدمة الشمالية نقائص كبيرة منها ما يهم القطاع الفلاحي ،الشباب و مختلف المرافق

غيدمة الشمالية نقائص كبيرة منها ما يهم القطاع الفلاحي ،الشباب و مختلف المرافق

 

حل اليوم الخميس 17 جوان 2021 فريق عمل “الو نفزاوة”بعمادة  غيدمة من معتمدية الفوار  (غيدمة الجنوبية و الشمالية ) وذلك في اطار رصد مشاغل المنطقة  و نقل اهتمامات و مشاغل مواطنيها .

ضمن هذا الاطار قدم احد المتدخلين محمد بن فرحات و هو ناشط بالمجتمع المدني لمحة عن تاريخ المنطقة ، و من ثم تحدث عن حاجيات غيدمة الشمالية منها نقص المياه بالواحات  ،غلاء الاعلاف ، ارتفاع نسبة البطالة . هذا و اشارت المتدخلة سعاد الفضيلي الى الصعوبات التي تعترض المراة منها انعدام الدعم خاصة للحرفيات و صعوبة التسويق لمنتوجاتهن ، داعية للاهتمام بمنطقتهم التي تنعدم فيها عدة مرافق ترفيهية و شبابية .

و توجه المتدخل بن فرحات بنداءه الى السلط لتسهيل تركيز المستوصف بغيدمة الشمالية،مشيرا كذلك الى انعدام مكتب للبريد مطالبا السلطة الجهوية القيام بزيارة ميدانية للمنطقة و الوقوف على اهم نقائصها و الابرز دعم شبابها الذي اصبح محبطا و عازفا عن المشاركة في الحياة الاجتماعية و غيرها .

هذا تحدث الشاب محمد الغريبي من غيدمة الشمالية بحرقة عن مرحلتي الشباب والطفولة بغيدمة حيث  ان الشاب  لا يذكر لا طفولته و لا مرحلة شبابه لانعدام مختلف المرافق التي يحتاجها،   تفاصيل المداخلة : 

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*