الانقطاعات المتكررة للمياه بالجهة من اسبابها تراجع الموارد المائية و استغلالها العشوائي

الانقطاعات المتكررة للمياه بالجهة من اسبابها تراجع الموارد المائية و استغلالها العشوائي

انقطاعات متكررة للمياه تشهدها الجهة و تشكيات عديدة من المواطنين جراء الوضعية .
ضمن هذا السياق ،لم ينفي رئيس اقليم قبلي للشركة التونسية لاستغلال و توزيع المياه احمد ساسي ضيف برنامج “الدوسي” لليوم الجمعة 04 جوان 2021، الانقطاعات الحاصلة بالجهة مشيرا ان الاشكاليات ترتفع في فصل الصيف  مع التدخلات و الاعطاب الفجئية .
و اضاف ان الجهة تتزود عن طريق المائدة المائية و الابار و تم التدخل على 3 ابار و تغيير المضخات للمحافظة على التدفق و تفادي الانقطاعات ، مؤكدا ان الشركة تعمل على الموازنات المائية للمناطق التي تشرف عليها  لمدة 5 و 10 سنوات و ولاية قبلي تتمتع بهاته الموازنات علاوة على مشروع تعزيز و تحسين الموارد المائية بالجنوب الذي انطلق مند سنة 2015 من خلال حفر للابار و بناء محطة تحلية .
و في ذات الاطار اشار المدير الجهوي لاستغلال و توزيع المياه بالجنوب أحمد صولة لدى تدخله الهاتفي ان هناك استغلال مفرط  و عشوائي للمائدة المائية ، و رغم برمجة حفر ابار جديدة لكن الموارد المائية في تراجع حتى المتاحة منها داعيا للمحافظة على المائدة المائية خاصة و انها المورد الوحيد .
و عن محطات التحلية اجاب صولة انه مع كثرة الاستهلاك و في اوقات الذروة اصبح العمل على الكم و ليس الكيف  ،تفاصيل المداخلة :

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*