المهندسون المعماريون يقررون اضرابا عاما لمدة 15 يوما

المهندسون المعماريون يقررون اضرابا عاما لمدة 15 يوما

 

قررت هيئة المهندسين المعماريين بالبلاد التونسية تنفيذ إضراب عاما، لمدة 15 يوما بداية من يوم 7 جوان وإلى غاية يوم 21 جوان 2021 وذلك على خلفية ما اعتبرته “عدم تجاوب الحكومة لمطالب منظوريها”.

و أوضحت الهيئة في برقية إضراب أصدرتها، الخميس 27 ماي 2021، أن الإضراب سيكون غيابيا بالنسبة للمهندسين المعماريين بالمنشآت العمومية وحضوريا بالنسبة للمهندسين المعماريين بالوظيفة العمومية وعلى شكل مقاطعة وتعليق بالنسبة للمهندسين المعماريين بالقطاع الخاص.
و بينت، في السياق ذاته، أنه سيتم تعليق الدراسات و مقاطعة الحضائر لكل المشاريع العموميّة والزيّارات الميدانية وقبول الأشغال وحضور الجلسات وكذلك، إصدار مذكرات الحساب والمالية وتوقيع محاضر الاستلام الوقتي أو النهائي للمشاريع.
و سيتم، أيضا، مقاطعة جميع اللجان الفنية بمختلف أصنافها، التّي تنعقد بهياكل الدولة و مؤسساتها من لجان رخص البناء والتقسيمات واللجان الداخلية للبنايات المدنية ولجان المناظرات واللجان التابعة لها.
و أرفقت الهيئة برقية الإضراب بلائحة تتضمن 15 مطلبا، على غرار تعميم الزيادة في المنحة الخصوصية، التّي تمّ إسنادها لسلك المهندسين المعماريين بالوظيفة العمومية على المهندسين المعماريين بالمؤسسات و المنشآت العمومية.
و تتضمن المطالب، أيضا، الإشراف المباشر على قطاع التهيئة الترابية والتعمير والمعمار من طرف رئاسة الحكومة بما يضمن نجاعة التخطيط الترابي و العمراني.
كما طالبت الهيئة، التزام هياكل الدولة باحترام القوانين المنظمة للبناءات المدنية والتهيئة الترابية والتعمير والهندسة المعمارية والترخيص في البناء.

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*