صدر بالرائد الرسمي: قرار ضبط كيفية تقييم الاختبارات التطبيقية استثنائيا في امتحان البكالوريا

صدر بالرائد الرسمي: قرار ضبط كيفية تقييم الاختبارات التطبيقية استثنائيا في امتحان البكالوريا

 

صدر بالرائد الرسمي ليوم 25 ماي 2021 قرار من وزير التربية يتعلق بتنقيح القرار المتعلق بضبط نظام امتحان الباكالوريا، ويضبط كيفية تقييم الاختبارات التطبيقية بصفة استثنائية في امتحان البكالوريا للسنة الدراسية 2020-2021.

وينص هذا القرار على احتساب المعدل السنوي في الأشغال التطبيقية في مادّة التكنولوجيا كعدد نهائي في المادّة ضمن امتحان الباكالوريا بالنسبة إلى تلاميذ المعاهد العمومية والمعاهد الخاصة، فيما سيتحصل المترشحون الفرديون على العدد المتحصل عليه في الأشغال التطبيقية لمادّة التكنولوجيا في آخر دورة شارك فيها المترشح الفردي كعدد نهائي في المادّة ضمن الامتحان الوطني.

و بمقتضى هذا القرار، يحتسب في مادة التربية الموسيقية للمترشحين في إمتحان الباكالوريا، العدد المتحصل عليه في الاختبار الكتابي في الامتحان الوطني كعدد نهائي في المادّة.

و بالنسبة لاختبار مادة إنجاز مشروع سيحتسب للمترشحين الفرديين فقط، العدد المتحصل عليه في آخر دورة شارك فيها المترشح الفردي كعدد نهائي في المادّة ضمن امتحان الباكالوريا.

و سيتم احتساب العدد المتحصل في اختبار مادّة الإعلاميّة عليه في الاختبار الكتابي في امتحان الباكالوريا كعدد نهائي في المادّة ضمن امتحان الباكالوريا بالنسبة إلى جميع الشعب باستثناء شعبة علوم الإعلامية.

يشار الى ان وزارة التربية قررت إلغاء بعض الاختبارات التطبيقية من امتحانات الباكالوريا دورة 2021، وفق ما أفاد به مدير عام الامتحانات بوزارة التربية، عمر الولباني في تصريح سابق لـ”وات”، مبينا ان الامر يتعلق بإلغاء اختبارات مادة الإعلامية لكل الشعب باستثناء شعبة علوم الإعلامية بالإضافة إلى اختبارات مادة التربية الموسيقية بالنسبة لكل الشعب ومادة التكنولوجيا بالنسبة لشعبة العلوم التقنية ومادة انجاز مشروع بالنسبة للمترشحين بصفة فردية.

و أوضح الولباني انه تم الإبقاء على بعض الاختبارات التطبيقية وهي، اختبار مادة الخوارزميات والبرمجة بالنسبة لشعبة علوم الإعلامية واختبار مادة تكنولوجيا المعلومات والاتصال بالنسبة لشعبة علوم الإعلامية واختبار الاختصاص الرياضي بالنسبة لشعبة الرياضة.

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*