اكدت وزارة التربية، في بلاغ توضيحي لها مساء امس الجمعة، ان جميع تلاميذ السنوات المعنية بالامتحانات والمناظرات في المرحلة الاعدادية والتعليم الثانوي سيعودون الى مقاعد الدراسة انطلاقا من يوم الاثنين المقبل 3 ماي 2021.

و اوضحت الوزارة في بلاغها ان المعنيين بهذه العودة دون استثناء هم تلامذة اقسام الرابعة ثانوي (باكالوريا) في جميع الشعب و اقسام السنة التاسعة تعليم اساسي عام و تقني .
و دعت الوزارة مديري هذه المؤسسات التربوية الى”توخي المرونة في اعداد جداول اوقات هذه الاقسام وتعديلها بشكل يتيح المدرسين آداء مهامه في افضل الظروف التنظيمية”، وفق نص البلاغ.
و قالت الوزارة أيضا انها تسعى بالتنسيق مع مختلف المصالح المعنية الى تأمين اللقاح ضد وباء كورونا لكل الفاعلين التربويين بالمرحلة الاعدادية و التعليم الثانوي ممن تجاوزا الخمسين سنة.
من جهة اخرى دعت وزارة التربية اللجان الجهوية والمحلية المشتركة الى الانعقاد العاجل قصد متابعة تطبيق اجراءات الوقاية الصحية بهذه المؤسسات التربوية، مشيرة الى انها تتولى دعم المدارس الاعدادية والمعاهد العمومية عند الحاجة في مجال اقتناء وسائل التعقيم والتطهير والتنظيف كما انها ستتخذ التدابير اللازمة لتأمين إسداء الخدمات المدرسية بالمبيتات والمطاعم لفائدة التلاميذ المقيمين.
 و بخصوص ما تبقى من السنة التربوية اوضحت وزارة التربية، في بيانها أنّ اشغال اللجنة الفنية المشتركة ستتواصل لملاءمة الرزنامة المدرسية مع مقتضيات فترة تعليق الدروس نتيجة للوضع الصحي جراء انتشار كوفيد 19 وذلك بهدف استكمال التعلمات المستوجبة لدى التلاميذ وانجاز الامتحانات الوطنية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *