قال مدير عام الامتحانات بوزارة التربية عمر الولباني لدى تدخله الهاتفي اليوم الثلاثاء 27 افريل 2021 عبر اذاعة نفزاوة  ان قرار ايقاف الدروس و قرار العودة لم تتخذه الوزارة و انما قرار اللجنة المختصة لمجابهة فيروس كورونا .مؤكدا انه لا مجال لسنة بيضاء خاصة مع تقدم نسب البرامج اضافة الى ابقاء الوزارة على مواعيد الامتحانات دون تغيير بما في ذلك الامتحانات الوطنية وخاصة امتحانات الباكالوريا والنوفيام والسيزيام، التي ستجرى وفق نفس الرزنامة المحددة سابقا.

هذا و قررت الوزارة إلغاء بعض الاختبارات التطبيقية من امتحانات الباكالوريا، الغاء 4 اختبارات وهي الاعلامية لكل الشعب باستثناء شعبة علوم الإعلامية كما تم إلغاء اختبارات مادة التربية الموسيقية بالنسبة لكل الشعب و مادة التكنولوجيا بالنسبة لشعبة العلوم التقنية و مادة انجاز مشروع بالنسبة للمترشحين بصفة فردية.

وأوضح الولباني أنه تم الإبقاء على بعض الاختبارات التطبيقية وهي، اختبار مادة الخوارزميات والبرمجة بالنسبة لشعبة علوم الإعلامية واختبار مادة تكنولوجيا المعلومات والاتصال بالنسبة لشعبة علوم الإعلامية واختبار الاختصاص الرياضي بالنسبة لشعبة الرياضة.

و ذكر أن استئناف التدريس سيكون يوم 3 ماي 2021 بالنسبة لكافة المستويات والمراحل الدراسية بعد أن قررت الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا تعليقها من 18 حتى 30 أفريل.

هذا و ذكر الولباني ماجاء في الجلسة التي جمعت وزارة التربية بالنقابات يوم امس وحددت مختلف التفاصيل المتعلقة برزنامة بقية السنة الدراسية بالنسبة لمختلف المراحل الابتدائية والاعدادية والثانوية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *