أعربت منظمة “أنا يقظ” اليوم السبت 24 افريل 2021 عن استنكارها تواصل عدم احترام مبدأ الأولوية في التلقيح و على تسخير 100 ألف جرعة لتلقيح القوات العسكرية والأمنية دون اعتبار الترتيب المحدد بالإستراتيجية الوطنية مقابل عدم استدعاء الأشخاص ذوي الأحقيّة وأصحاب الأمراض المزمنة المعرضين أكثر للإصابة بالفيروس وما له من انعكاسات سلبية وخطيرة عليهم.

و أكدت المنظمة في بيان صادر عنها نشرته على صفختها بموقع فايسبوك انها رصدت في إطار متابعتها الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا وإثر ورود عديد البلاغات عبر الهاتف وعلى موقع vaxmeter.tn جملة من الاختلالات والنقائص الّتي قالت انها تستدعي التدخل العاجل والتوضيح.

وأشارت المنظمة الى “خلل متواصل و غياب إستراتيجية تواصلية خاصة بمنظومة Evax” مؤكدة انه لم يتم استدعاء العديد من الأشخاص المنتمين للفئة ذات الأولوية الأولى والبالغين من العمر أكثر من 75 سنة لتلقي التلقيح رغم تسجيلهم في المنظومة منذ أشهر .

و أضافت ان عديد التشكيات وردت حول عدم تمكن المواطنين من الاتصال بالرقم الأخضر 80102021 الموضوع على ذمتهم للاستفسار على موقع Evax.tn.

و دعت “أنا يقظ” وزارة الصحة الى التثبت من نجاعة منظومة التلقيح والتفاعل ايجابيا مع تشكيات وتساؤلات المواطنين وتسخير مجهودات مختلف الوزارات في تنفيذ ومتابعة ذلك والى اعلام المواطنين بتطورات عملية التلقيح من حيث الفئات ذات الأولوية مع مزيد تكريس الشفافية واحترام مبدأ الأولويّة تعزيزاً لثقة المواطنين في عملية التسجيل والتلقيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *