“في حال عدم استجابة الوزارة للإيقاف الفوري للدروس الاتحاد الجهوي للشغل بقبلي و نقابات التربية ستتخذ القرارات المناسبة “

“في حال عدم استجابة الوزارة للإيقاف الفوري للدروس الاتحاد الجهوي للشغل بقبلي و نقابات التربية ستتخذ القرارات المناسبة “

دعت الجامعة العامة للتعليم الثانوي منذ يوم الخميس، وزارة التربية، إلى اتخاذ قرار تعليق الدروس بالمؤسسات التربوية بشكل فوري لمدة عشر أيام أو أكثر قصد إيقاف حلقة العدوى و إنقاذ أرواح التلاميذ و الإطار التربوي.

و دعت في بيان لها ، التلاميذ وكافة الأسرة التربوية إلى اتخاذ كل أشكال الحيطة و الوقاية حماية لذواتهم وعائلاتهم وكل المحيطين بهم، مشيرة إلى ان المؤسسات التربوية أصبحت محضنة للفيروس بعد أن تطورت العدوى لتشمل بشكل مكثف التلاميذ على خلاف ما كان عليه الوضع في الموجات السابقة.

ضمن هذا السياق افاد كاتب عام الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بقبلي عبدالله الغالي ضمن تدخله اليوم السبت 17 افريل عبر اذاعة نفزاوة ،  ان الفرع الجامعي بقبلي جدد دعوته في بيانه لايقاف الدروس الى 15 يوما لخصوصية الوضع الصحي بالجهة مع ارتفاع معدل الاصابات و في ظل الغياب التام للاجراءات الوقائية بالمؤسسات التربوية وفق قوله ،كما أشار الى ان ايقاف الدروس لن يؤثر على البرنامج الدراسي خاصة و انه اوشك على الانتهاء .

هذا و شدّد الغالي انه في حال عدم استجابة الوزارة للإيقاف الفوري للدروس فإن الاتحاد الجهوي للشغل بقبلي و نقابات التربية ستتخذ القرارات المناسبة لحماية منظوريها وفق ماجاء في مداخلته : 

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*