توقع عدد من المسؤولين بوزارة التجارة وتنمية الصادرات خلال ندوة صحفية عقدتها وزارة اليوم الثلاثاء 23 مارس 2021 ، أن تشهد أسعار بعض أصناف الخضر والغلال ارتفاعا خلال شهر رمضان المقبل، الذي يحل تقريبا مع منتصف افريل 2021.

و ارجع المسؤولون أسباب الزيادة المنتظرة في الأسعار إلى تزامن هذا الشهر، هذا العام، مع فترة تقاطع الفصول، مشيرين الى انه سيتم التعويل في أيامه الأولى على إنتاج الباكوروات والإنتاج المحمي (البيوت المكيفة).
و توقع مدير مرصد التزويد والأسعار بالوزارة، رمزي الطرابلسي، في هذا الصدد، أن تعرف منتوجات الطماطم والفلفل تذبذبا من حيث التزويد والأسعار نظرا لاقتصار المعروضات على الإنتاج المحمي من جهة وللتراجع المرتقب في المردودية بسبب النقص المسجل في الأسمدة الكيميائية من جهة أخرى.

و أضاف بخصوص مادة “البصل الربعي”، انه ستسجل بعض الضغوطات خلال شهر رمضان بسبب عمليات التقليع السابقة لأوانها بمناطق الإنتاج مما سيؤثر على المردودية. كما يتوقع أن تتقلص معروضات الخضر الشتوية تدريجيا على غرار( الجزر و اللفت و البسباس والبروكلو )بسبب قرب نهاية موسمها في شهر افريل القادم، مما سينجر عنه ارتفاع في أسعارها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *