ينطلق بداية من صباح اليوم الاربعاء اضراب المنظمة التونسية للأطباء الشبان و ايقاف العمل بكامل الأقسام الاستشفائية بما فيها حصص الاستمرار مع استثناء أقسام الاستعجالي و الإنعاش الطبي والجراحي و ذلك احتجاجا على عدم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في اجتماع 23 ديسمبر 2020.
و أكــدت الدكتورة أحلام بالحاج الكاتبة العامة لنقابة الأطباء و أطباء الأسنان و الصيادلة الإستشفائيين بأن الاضراب يشمل كل ما هو أنشطة جامعية على غرار التدريس .

و اشارت في تصريح اذاعي الى أن الأنشطة الجامعة متوقفة من منذ ” فيفري الماضي .

و قالت نفس المصدر بأن عيادات الاستمرار تعمل بشكل طبيعي .

 و للتذكير فأنه من بين مطالب المنظمة التونسية للاطباء الشبان نجد رد الاعتبار المادي و المعنوي للشهيد دكتور بدر الدين العلوي عبر اصدار أمر تسمية مستشفى باسمه و إقرار التعويض المادي لعائلته في أجل محدد و موثق.

– إصدار أمر تشكيل الهيئة الوطنية لإصلاح قطاع الصحة العمومية في أجل محدد وموثق مع الأخذ بعين الاعتبار مقترح المنظمة حول صلاحياتها وتركيبتها باعتبارها أقل ما يمكن فعله في محاولة إنقاذ قطاع الصحة الذي دفع الشهيد ثمن انهياره والفساد المستشري فيه.

– تسوية الوضعية المادية والصحية لكل الأطباء الشبان الذين أمّنوا ويؤمنون مكافحة الجوائح سواء عبر حصص الاستمرار أو العقود.

– التأكيد الكتابي على حق الأطباء الشبان، مقيمين وداخليين وطلبة متربصين في أحقيتهم في اللقاح ضد كوفيد وتصديا للمغالطات التي تنتشر في كل مرة من أجل عدم تمكينهم من حقوقهم كأعوان صحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *