اقرار اضراب جهوي عام سيتم تحديد تاريخه لاحقا … اهم مخرجات لقاء مبادرة “قبلي تجمعنا” (صور)

اقرار اضراب جهوي عام سيتم تحديد تاريخه لاحقا … اهم مخرجات لقاء مبادرة “قبلي تجمعنا” (صور)

 

انعقد اليوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 اول اجتماع لمبادرة “قبلي تجمعنا” التي اطلقت مؤخرا .مبادرة جمعت نواب الجهة و كل المنظمات الوطنية ، جمعيات ، مجتمع مدني و رؤساء البلديات و هي تعنى بالشأن الجهوي العام .

ضمن هذا الاطار كانت لنواب الجهة مداخلات في برنامج “مشاغل نفزاوة” ليوم الثلاثاء حول مخرجات الجلسة ، حيث افاد النائب الحبيب بن سيدهم ، ان المبادرة اتت على خلفية الوضع الكارثي الذي الت اليه الجهة و في اطار العمل الجماعي لكل الاطراف اين تم التطرق الى اهم النقاط خاصة الوضع الصحي بدوز و تحميل المسؤولية للسطتين الجهوية و المركزية امام الوضع الدقيق .

هذا و اضاف النائب انه تقرر تكوين تنسيقية و مصالحة جهوية تجمع كل الاطراف للتفاوض على ملفات الجهة، اقرار الاضراب العام على خلفية ما آل اليه الوضع الحالي بالجهة  والذي سيتم تحديد تاريخه خلال اسبوعين ،التطرق للوضع الصحي  بالولاية عامة و تحميل المسؤولية لرئاسة الحكومة .

و في سياق مماثل اكد النائب زهير المغزاوي ، ان اللقاء كان ايجابي خاصة و ان الوضع الصحي لم يعد يحتمل او ينتظر المزيد علاوة على بقية المطالب الاخرى التي ستشهد متابعة متواصلة .

كما افاد النائب المكي زغدود ان اللقاء كان ثمين خاصة وانه جمع الاغلبية حول مصلحة قبلي ،مشيرا ان التنسيقية تكونت للمطالبة بحقوق الجهة, مشددا على مواصلة اللقاءات مستقبلا .

هذا و اشاد النائب بلقاسم حسن بلقاء اليوم لانه ترجم بخطوات عملية وفق قوله اضافة الى انه لقاء كان تتويجا لمساعي و مطالب الجهة التي تعاني التهميش لعقود ،على غرار مطالب مجلس التنمية الجهوية و اتفاق 26 اوت و بقية المطالب العالقة لتكون من الاوليات حاليا الوضع الصحي و التنموي .

هذا و تم الاتصال بالنائب محبوبة ضيف الله للحديث في ذات الاطار الا انه تعذر الحصول عليها ،اكثر تفاصيل على الرابط التالي :

 

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*