تستأنف اليوم الإثنين 11 ماي 2020، أنشطة الحلاقة و التجميل وتجارة الملابس الجاهزة و الأحذية والملابس المستعملة بالمحلات التجارية دون الأسواق والمراكز التجارية الصغرى والمتوسطة نشاطها بصفة رسمية.

و كانت وزارة التجارة قد شددت على ضرورة التزام هذه الانشطة بتوجيهات الوقاية الواردة بادلة السلامة الخاصة بكل نشاط علما وان استئناف هذه الانشطة يندرج في اطار الدفعة الثانية من الانشطة التجارية والحرفية المعنية بالمرحلة الاولي من الحجر الصحي الموجه.
و يتيعن على انشطة الملابس الجاهزة والأحذية والمراكز التجارية الصغرى والمتوسطة تحميل مطبوعة التصريح وتعميرها وتشغيل 50 بالمائة من العملة فقط .
و ستتولى المصالح البلدية والامنية مرجع النظر الترابي الاتصال بالعامين بحرفتي الحلاقة والتجميل بهم بصفة مباشرة لتمكينهم من تصاريح العمل الضروية على ان يعملوا بنظام التناوب (يوم عمل ويوم راحة) حسب الرقم الأخير لبطاقة التعريف الوطنية ( الرقم الفردي للايام الفردية والزوجي للايام الزوجية) .
و سيتم يوم 14 ماي 2020 الاعلان عن موعد استئناف نشاط المراكز التجارية الكبرى (مول) و ما يتواجد بداخلها من مساحات تجارية كبري ومحلات تجارية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *