تقرر تحديد استكمال البرنامج الدراسي للسنة الرابعة ثانوي لمدة 4 أسابيع من 27 ماي الجاري إلى غاية يوم 23 جوان المقبل وفق ما أقرته مذكرة صدرت أمس الخميس عن وزارة التربية.

وحدّدت حسب نفس المذكرة التي وجهتها الإدارة العامة للمرحلة الإعدادية والتعليم الثانوي إلى المندوبين الجهويين للتربية فترة إجراء الدورة الرئيسية للإختبارات الكتابية لإمتحان الباكالوريا أيام 8 و 9و10 و13 و14 و15 جويلية وتقرر أن تنجز الإختبارات الكتابية لدورة المراقبة من الباكالوريا أيام 27 و28 و29 و30 جويلية،وستتم عمليات جمع الأعداد الخاصة بالثلاثي الثاني وتنزيلها قبل يوم 16 ماي المقبل.

وتنطلق عملية توجيه التلاميذ للسنوات الأولى والثانية ثانوي بتمكينهم من الإختيار عن بعد عبر موقع إلكتروني أعد للغرض أو مباشرة بمؤسساتهم الأصلية عند الإقتضاء قبل موفى ماي الحالي وسيتولى المرشدون في التوجيه والإعلام المدرسي والجامعي إرشادهم بحصص تلفزية وفق ما نصت عليه المذكرة

وأقرت المذكرة إنجاز مجالس الأقسام بداية من 1 جوان المقبل بالنسبة لسنوات التاسعة أساسي والرابعة ثانوي على أن يتم إحتساب المعدل السنوي بالإستناد إلى معدلي الثلاثي الأول والثاني.

ويشترط الإرتقاء بالإسعاف الحصول على معدل سنوي يعادل أو يفوق 5ر8 مع جملة من الشروط تصدر لاحقا في منشور خاص بقرارات مجالس الأقسام

وتقرر إستثنائيا تعديل قرارات مجالس الأقسام بالمدارس الإعدادية النموذجية والمعاهد النموذجية أن يكون الإرتقاء ومواصلة الدراسة بها خاضعا للحصول على معدل سنوي لا يقل عن 10 ومعدل حسابي ب10 في المواد المميزة

و بخصوص الإمتحانات تقرر أن يتم إجراء إمتحان شهادة ختم التعليم الأساسي يومي 2 و3 جويلية المقبل على أن تغطي مواضيعها الثلاثي الأول والثاني فقط.

كما تقرر إلغاء الباكالوريا البيضاء وعدم إجراء تقييمات خلال فترة استئناف الدراسة بالنسبة لأقسام الباكالويا خلال الفترة من الأربعاء 27 ماي إلى غاية الثلاثاء 23 جوان المقبل. كما أُلغيت الإختبارات التطبيقية لشعبة الإعلامية والأشغال التطبيقية في مادة تكنولوجيات العلوم التقنية والتربية الموسيقية كمادة اختيارية. وتقرر الإبقاء على الإختبارات التطبيقية الخاصة بشعبة الإعلامية في مواد الخوارزميات والبرمجية وتكنولوجيات المعلومات والإتصال. وسيتم في الإختصاص الرياضي انجاز الجزء التطبيقي والشفوي لشعبة الرياضة والمواد الإختيارية لمعهد الفنون.

وات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *