العودة المدرسية أمام تخوف التلميذ و الولي و تطمينات وزارة التربية هو محور موضوع اليوم الجمعة 8 ماي  لبرنامج صباحك يا قبلي على اذاعة نفزاوة اف ام , و ضمن هذا الاطار تدخل المندوب الجهوي للتربية بقبلي كمال بالزاوية حيث افاد ان عدد 17 مؤسسة بالجهة معنية بالعودة من 28 الى 23 جوان (الباكالوريا), و سيتم بذلك توفير كل وسائل الوقائية و الحماية للتلاميذ و كافة الاطار التربوي لضمان السلامة و ستعقد جلسة في الغرض مع بقية الفروع الجامعية للنظر في كل المسائل المتعلقة بالعودة .

هذا و وضح المندوب اثناء مداخلته حول حادثة انتحار الاستاذة النائبة منذ يومين ,و الجدل الذي تم حولها , ان الإدارة لم تظلمها على مستوى القيام بالفترة النيابية , التي لم ينفي انها آلية تشغيل الهشة. و اضاف بالزاوية ان ملف النواب ملف شائك و يحتوي “الفساد” على مستوى قاعدة البيانات و المعايير وفق قوله.

و اجاب حول جاهزية المندوبية في اجراء المناظرة الوطنية في درجات حرارة عالية و مع افتقار الاقسام للمكيفات ,ان من 17 مؤسسة هناك 10 منها يوجد بها مكيفات ,  اين سيتم البحث في حلول لبقية المؤسسات كما اكد على طرح الموضوع خلال جلسة تعقد يوم الاثنين المقبل مع الاطراف المتداخلة .

كل التفاصيل عن كيفية العودة المدرسية و كل الاجراءات المتخذة لحفظ السلامة للتلاميذ والاطار التربوي في ظروف ملائمة ضمن المداخلة كاملة :

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *