المكي :” الأزمة فرصة لتونس للتغيير يجب أن نتعض منها و لا يجب أن نعود إلى إدارة البلاد بنفس الطريقة التقليدية “

المكي :” الأزمة فرصة لتونس للتغيير يجب أن نتعض منها و لا يجب أن نعود إلى إدارة البلاد بنفس الطريقة التقليدية “

ادى كل من وزير الصحة عبد اللطيف المكي و وزير التعليم العالي و البحث العلمي سليم شورى اليوم الخميس زيارة إلى مستشفى فرحات حشاد بسوسة أين أطلعا على  تصميم لمولد أكسيجين عالي التدفق قام طلبة و أساتذة و تقنيي مدرسة المهندسين بسوسة بتصنيعه و تسليمه لقسم الإنعاش الطبي بمستشفى فرحات.

و أكد وزير الصحة عبد اللطيف المكي في تصريح للجوهرة “اف ام” أن التونسيين أمام وسيلة بسيطة وسهلة لتجاوز أزمة تفشي كورونا وهو التباعد الاجتماعي و الالتزام بالحجر الصحي ول كن بصدد خسارة هذه الفرصة من باب العبث و الاستهتار لدى فئة معينة.

و أضاف الوزير أن هناك بؤر لفيروس كورونا في تونس و تعمل وزارة الصحة على محاصرتها وتتبعها ولكن بسبب تكتم بعض المصابين على الأشخاص الذين خالطوهم و عدم افصاحهم بقائمات صحيحة ازدادت حالات العدوى الأفقية في تونس اليوم.

و ثمن وزير الصحة مجهودات المشرفين و الطلبة بمدرسة المهندسين بسوسة الذين عملوا على تصميم مولد أكسجين عالي الدقة مؤكدا أن هذا الإنجاز يعبر على شرف الجامعة .

و أشار إلى أن هذه الأزمة ستكون بعد انتهائها فرصة لتونس يجب أن نتعض منها و لايجب أن نعود إلى إدارة البلاد بنفس الطريقة التقليدية .

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*