المكي يُحذر: “في صورة عدم الالتزام بالحجر الصحي و حظر التجول قد تكون النتيجة سيئة جدا”

المكي يُحذر: “في صورة عدم الالتزام بالحجر الصحي و حظر التجول قد تكون النتيجة سيئة جدا”

نبّه وزير الصحّة عبد اللطيف المكّي اليوم الإثنين 6 أفريل 2020 بأنّ الأسبوعين القادمين مهمين جدا للخروج من ازمة تفشي وباء “كورونا” بمعنويات مرتفعة، مشددا على أنه في صورة عدم الالتزام بالحجر الصحي و حظر الجولان فإنّ الدولة ستخسر كل ما حققت من نتائج، قائلا “قد تكون النتيجة سيئة جدا”.

و نقلت الإذاعة الوطنيّة عن المكّي قوله بخصوص امكانية التمديد في الحجر الصحي “علينا ان ننجح خلال الاسبوعين القادمين و مسألة التمديد تبقى احد الاحتمالات وتخضع لتقييمات الحكومة”. وبشأن انتقال عدوى الفيروس في صفوف الإطار الطبّي أوضح المكّي ” هناك حوالي 30 عدوى في صفوف الاطار الطبي منها حالة واحدة انتقلت بسبب مريض في مدينة سوسة اما بقية الحالات فقد تمت الاصابة بها خارج اطار العمل” .

من جهة أخرى أكّد الوزير أنّ اجراءات دفن المتوفين جرّاء الإصابة بفيروس “كورونا” تحافظ على كرامة الضحايا، مُشيرا الى أنّه تمّ اتخاذ كل الاحتياطات حتى لا تنتقل العدوى الى الاحياء.

و لفت الى أنّ الوزارة تتخذ كلّ الاحتياطات اللاّزمة لحفظ جثامين المتوفين بالفيروس طبقا لبروتوكول تم وضعه من قبل الطب الشرعي لضمان عدم انتقال العدوى، مٌبرزا أنّه يتمّ اعتماد مواد تعقيمية وأكياس لعدم انتقال الفيروس، داعيا المواطنين الرافضين إلى دفن المتوفين في مقابر قريبة منهم إلى عدم الدخول في حالات هستيريا .

*الشارع المغاربي

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*