منها المتقاعدين و”البطالة التقنية” : الفخفاخ يعلن عن 5 اجراءات جديدة لهذه الفئات

منها المتقاعدين و”البطالة التقنية” : الفخفاخ يعلن عن 5 اجراءات جديدة لهذه الفئات

أعلن رئيس الحكومة الياس الفخفاخ  الخميس 2 أفريل 2020 عن 5 اجراءات جديدة لافتا الى انه ينتظر المصادقة على مشروع قانون التفويض لاصدار 20 مرسوما لتفعيل الاجراءات الحكومية لمواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا.

و كشف الفخفاخ في حوار على القناة الوطنية الاولى والحوار التونسي ان الاجراء الاول يستهدف اكثر من 133 الف متقاعد قال ان الاجراءات لم تشملهم وان الاجراء يتمثل في 100 دينار في جراياتهم مشددا على ان هذه المنحة تهم كل متقاعد تقل جرايته عن 180 دينارا.

و لفت الى ان الاجراء الثاني يتمثل في تخصيص 100 مليون دينار اضافية للاعتمادات المقدرة بـ150 مليون دينار في شكل اعانات اجتماعية و ان الاجراء الثالث يهم البطالة التقنية بالنسبة للمهن و الشركات مذكرا بأن الحكومة كانت قد خصصت 300 مليون دينار لهذه الفئة المتضررة مبينا انه سيتم اضافة 100 مليون دينار بمعدل 200 دينار لكل عامل مهما كان موقعه في الشركة او المؤسسة مبرزا ان الحكومة تعمل على المحافظة على مواطن الشغل.

و قال ان الاجراء الرابع اتخذه محافظ البنك المركزي ويتعلق بتعميم تأخير استخلاص القروض 3 أشهر لافتا الى ان الاجراء الخامس يهم البنوك التي قال انها ستؤخر استخلاص القروض بالنسبة للقطاعات المتضررة مبينا في هذا الصدد ان محافظ البنك المركزي اوصى البنوك بالمرونة ملاحظا انه سيتم بالنسبة للقروض الضغيرة اتخاذ نفس الاجراءات

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*