في ظل انتشار فيروس كورونا بتونس و تعدد مصادر الاخبار و حرصا منه على سلامة منظوريه شدد اليوم 14 مارس 2020 الاتحاد التونسي للاعلام الجمعياتي على ضرورة الالتزام بتطبيق الخطة الوطنية للتوقي من هذا الفيروس و التقيد باخلاقيات المهنة من خلال نقل المعلومة الصحيحة للمواطن وذلك ضمن بلاغ :

نص البلاغ :

بعد تسجيل انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) في مختلف دول العالم ومن بينها تونس، وحرصا على دور الإعلام الجمعياتي في تونس و إلتزاما بــــــ :

– ميثاق مهام الإعلام الجمعياتي .
-ميثاق شرف الاذاعات الجمعياتية .
يدعو الاتحاد التونسي للإعلام الجمعياتي جميع منظوريه من وسائل إعلام جمعياتية إلى الإنخراط في تطبيق الخطة الوطنية لمقاومة فيروس كورونا و إلى سلامة العاملين بجميع وسائل الإعلام الجمعياتية ، كما يدعو الى ضرورة الإلتزام بالتوصيات التالية :

1. يتوجب على كل مؤسسة إعلامية جمعياتية أن توفر المستلزمات الضرورية لطاقمها الإعلامي (مستلزمات النظافة، سائل التعقيم، كمامات…) مع الحرص على التنظيف اليومي وتعقيم أماكن العمل من مكاتب واستوديوهات وقاعات تحرير.
2. يتوجب على كل مؤسسة إنتاج ومضات و برامج تحسيسية للوقاية من هذا الفيروس.
3. تجنب التواجد في الأماكن العامة والمزدحمة عند القيام بالتغطية الصحفية و الإلتزام بالتوصيات الصحية المعمول بها.

كما يشدد الإتحاد التونسي للإعلام الجمعياتي على ضرورة التَّقيُّد بأخلاقيات المهنة الصحفية في نقل الأخبار من مصادرها العلمية الموثوقة .

هذا و يدعو الى تجنب اعتماد المعلومات من مواقع التواصل الاجتماعي ونشرها مع فسح المجال أكثر ما يمكن لإطارات وزارة الصحة وإتباع الخطوات المنصوح بها للوقاية نظرا لأهمية الدور الموكول لوسائل الإعلام في التوعية والتحسيس ومعاضدة جهود الدولة لتفادي أكثر ما يمكن من الخسائر.

كما يعبر الإتحاد التونسي للإعلام الجمعياتي عن إستعداده التام للتعاون مع كل مؤسسات الدولة و المنظمات الوطنية و الدولية للتصدي لهذا الفيروس .

رئيس الإتحاد التونسي للإعلام الجمعياتي
فهمي البليداوي

By khalil

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *