حقق الاتحاد العام التونسي للطلبة فوزا مريحا أمام منافسه الاتحاد العام لطلبة تونس بانتخابات ممثلي الطلبة بالمجالس العلمية التي جرت يوم الخميس الفارط، وفق ما أعلنته وزارة التعليم العالي و البحث العلمي في بلاغ لها الجمعة بعد الانتهاء من فرز النتائج الأولية على المستوى الوطني.
و فاز الاتحاد العام التونسي للطلبة بنسبة 7,51 بالمائة من مجموع الأصوات، مقابل 3,28 بالمائة للاتحاد العام لطلبة تونس و 20 بالمائة للطلبة المستقلين خلال هذه الانتخابات التي أفضت الى انتخاب 551 طالبا بصفة ممثلين لزملائهم في المجالس العلمية.
و أفادت الوزارة، الى أنه تم تأجيل الانتخابات الى موعد لاحق بمؤسستي تعليم عالي و بحث و هي المعهد العالي للعلوم الانسانية بتونس ( جامعة تونس المنار) وكلية الحقوق والعلوم السياسية بسوسة ( جامعة سوسة).
و لم يتم تسجيل ترشحات بكل من المدرسة العليا للسمعي البصري و السينما بقمرت (جامعة قرطاج ) و المعهد العالي للتربية والتكوين المستمر بتونس (جامعة تونس الافتراضية).
و أكدت الوزارة، أن هذه الانتخابات جرت في كنف الاحترام و الشفافية  والتنافس النزيه، معبرة عن تقديرها لجهود كل مكونات الأسرة الجامعية من مسيرين  واداريين و عملة و منظمات طلابية.​

*وات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *