منظمة الصّحة العالميّة: فرص احتواء فيروس “كورونا” تتضاءل

منظمة الصّحة العالميّة: فرص احتواء فيروس “كورونا” تتضاءل

عبّر مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس اليوم السبت 22 فيفري 2020 عن مخاوفه من عدد الإصابات بفيروس “كورونا” التي لا يوجد رابط واضح بينها و بين الصين أو بالحالات المؤكدة الأخرى.

و قال المدير اثر إعلان إيران عن حالتي وفاة جرّاء الإصابة بالفيروس،  إنّ “فرص احتواء الفيروس تتضاءل”.

و أشار الى أنّ عدد الإصابات بكورونا خارج الصين يُعدّ “صغيرا نسبيا…لكن طريقة العدوى يثير القلق” مضيفا “لدينا مخاوف حيال عدد الحالات دون وجود صلة وبائية واضحة مثل تاريخ السفر أو التعامل مع الحالات التي تأكدت إصابتها” واصفا حالات الوفاة والإصابات الجديدة بأنها “مزعجة جدا”.

و شدد على أن الإجراءات التي تتخذها الصين و غيرها من الدول تشير إلى أنه لا تزال هناك “فرصة للقتال” من أجل التصدي للمزيد من انتشار الفيروس، مطالبا بقية دول العالم بتخصيص المزيد من الموارد للاستعداد لأي انتشار محتمل.

و أشار مسؤولون في قطاع الصحة بإيران الى إمكانية أن يكون الفيروس قد انتشر في “كل مدن إيران”.

وقد بلغ عدد الإصابات خارج الصين 1152 حالة في 26 دولة وارتفع عدد الوفيات إلى 8 حالات.

و أعلنت كوريا الجنوبية عن تسجيلها لأكبر عدد من الإصابات خارج الصين وخارج السفينة السياحية “ذي دايموند برنسيس” التي خضعت للحجر الصحي في اليابان.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا” يوم أمس الجمعة تأكيد عدد من الأطباء تسجيل أول حالة وفاة بالفيروس لرجل في الـ 78 من العمر.

و كانت الحكومة الإيطالية قد اعلنت يوم أمس عن تسجيل 16 حالة إصابة جديدة، و قالت وزارة الصحة إن المدارس والهيئات سوف تغلق، كما ستُلغى الأنشطة الرياضية في المنطقة التي وجدت فيها حالات الإصابة بالفيروس.

من جهة أخرى أكدت السلطات الصينية ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 75567 حالة توفي منها 239 حالة.

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*