Download WordPress Themes, Happy Birthday Wishes
الرئيسية / أخبار / وزارة الصحة تتخذ عدة إجراءات لتفادي دخول فيروس كورونا إلى تونس”بلاغ”

وزارة الصحة تتخذ عدة إجراءات لتفادي دخول فيروس كورونا إلى تونس”بلاغ”

أصدرت وزارة الصحة ظهر اليوم الأحد 26 جانفي 2020، بلاغا حول حول الوضع الوبائي العالمي والإجراءات الوطنية للترصد والتوقي من فيروس كورونا الجديد.
وأكدت الوزارة أنه لم يتم تسجيل أية حالة إصابة بهذا الفيروس في تونس، مشيرة إلى أن منظمة الصحة العالمية وبعد اجتماع لجنة الطوارئ الرفيعة لم تعلن حالة الطوارئ الدولية في الوقت الراهن وبالتالي لم توص بفرض قيود على السفر والتجارة.
ولتفادي دخول الفيروس وانتشاره في تونس، قالت الوزارة إنها تعمل على الترصد لهذا المرض عبر المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة و خلايا اليقظة الجهوية التابعة له ومركز العمليات الصحية الإستراتيجية (SHOCROOM)، كما هيأت مخبرا وطنيا مرجعيا للغرض وعملت بصفة استباقية على توفير كل مستلزمات التقصي والتكفل بالحالات المشتبهة إن وجدت.
وتابع البلاغ أنه تم وضع نقاط اتصال بممثلي المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة بالجهات وخلايا اليقظة الجهوية.
كما اتخذت وزارة الصحة عدة إجراءات بالتعاون مع ديوان الطيران المدني والمطارات وشركات الطيران الوطنية والدولية للإشعار الفوري بأي حالة مشتبهة إن وجدت وتوزيع بطاقات استبيان لجميع المسافرين تمكن من معرفة البلدان التي تم السفر إليها.
وتقوم هذه الفرق الصحية المتواجدة بالمعابر الحدودية بإجراء تقصي لدرجات حرارة المسافرين عبر الكاميرات الحرارية المركزة للغرض وتوجيه الحالات المشتبهة إلى وحدات العزل بالمعابر الحدودية للتعهد وإجراء التحاليل المخبرية وتقديم العناية الطبية اللازمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

معتمد قبلي الجنوبية :تفاصيل عن بعض المشاريع المُعطلة و المُنجزة و الاعتمادات المرصودة

افاد ضيف مشاغل نفزاوة ليوم الثلاثاء 25 فيفري 2020 ,معتمد قبلي الجنوبية ...