Download WordPress Themes, Happy Birthday Wishes
الرئيسية / أخبار / وزير الشؤون الثقافية يتابع سير العمل الثقافي بولاية قبلي

وزير الشؤون الثقافية يتابع سير العمل الثقافي بولاية قبلي

أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين امس الخميس 10 أكتوبر 2019 بحضور والي قبلي سامي الغابي على جلسة عمل خُصصت لمتابعة سير العمل الثقافي بالولاية وسبل مزيد دعم التظاهرات الثقافية وإسنادها بحضور عدد من ممثلي المجتمع المدني والفاعلين في المجال بمشاركة مجموعة من إطارات الوزارة.
وأشار الوزير في كلمته إلى أهمية العمل على مزيد تثمين العمل الثقافي بولاية قبلي وتعزيزه وتقديم رؤية مستحدثة للارتقاء بالواقع الإبداعي والوعي الإنساني والسعي إلى تكريس المبادئ الدستورية التي تقضي بتمكين كل مواطن بحقه الطبيعي في الإبداع والخيال في كل ولايات الجمهورية وإرساء اللامركزية الثقافية بما من شأنه أن يساهم في تطوير الحياة المجتمعية وذلك لما تزخر به الجهة من موروث حضاري وتراثي وتاريخي فريد.
ودعا إلى ضرورة التشبيك بين مكونات المجتمع المدني الفاعلة في الحقل الثقافي في قبلي مع بقية المؤسسات الراجعة بالنظر إلى وزارة الشؤون الثقافية بهدف الاستفادة الأكثر من البرامج الوطنية والخصوصية لضمان استمرارية الفعل الإبداعي والجمالي بالجهة.
وشدد وزير الشؤون الثقافية على مزيد دعم كل من المهرجان الدولي للتمور بقبلي ومهرجان دوز الدولي للشعر الشعبي و دورة تونس الدولية لسباقات المهاري الهجن والمهرجان الدولي للصحراء بدوز ومهرجان دوز العربي للفن الرابع حسب ما ورد في الصفحة الرسمية لوزارة الشؤون الثقافية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موعد أداء رئيس الجمهورية قيس سعيّد اليمين

يعقد مجلس نواب الشعب يوم الأربعاء 23 أكتوبر الجاري جلسة عامة يؤدي ...