Download WordPress Themes, Happy Birthday Wishes
الرئيسية / أخبار / اتحاد الشغل يرد على عمادة الأطباء ..الترفيع في التعريفة اعتداء على حقوق المرضى

اتحاد الشغل يرد على عمادة الأطباء ..الترفيع في التعريفة اعتداء على حقوق المرضى

طالب قسم الحماية الاجتماعية بالاتحاد العام التونسي للشغل من خلال مراسلة وجهها إلى رئيس مجلس إدارة الصندوق الوطني للتأمين على المرض بعقد مجلس إدارة استثنائي للنظر في قرار عمادة الأطباء بالترفيع في أتعاب الأطباء.
أثار إعلان المجلس الوطني لعمادة الاطباء الترفيع في تعريفة العيادات والتدخلات الطبية التي تصل بالنسبة الى اطباء الاختصاص الى 75د وتتجاوز 100د في بعض الاختصاصات عند فحص المريض في المنزل، جدلا واسعا صلب المجتمع التونسي وانتقاد الاتحاد العام التونسي للشغل الذي وجه امس الاول مراسلة عبر قسم الحماية الاجتماعية به الى رئيس مجلس الصندوق الوطني للتأمين على المرض طالبه من خلالها بالتعجيل بعقد مجلس إدارة استثنائي للنظر في هذا القرار.
واعتبر اتحاد الشغل ان قرار الترفيع في اتعاب الأطباء بهذه الكيفية وتجاوز كل الأطراف المعنية يعد تعديا صارخا على مضمون الإتفاقيات القطاعية المبرمة مع الصندوق الوطني للتأمين على المرض وقرارا خطيرا بالنظر الى انعكاساته السلبية على المضمونين الإجتماعيين.
ومن المنتظر ان ينعقد مجلس ادارة الصندوق الوطني للتأمين على المرض في غضون الأيام القليلة القادمة لتدارس قرار عمادة الأطباء واتخاذ الاجراءات الممكنة دفاعا على المضمونين الاجتماعيين في هذا الظرف الدقيق الذي يعيشونه في ظل الارتفاع المشط الأسعار وعجز المقدرة الشرائية ليزيد ارتفاع تعريفة العلاج الامر تعقيدا.
وكانت عمادة الأطباء قد اعلنت مؤخرا عن الترفيع في تعريفة العيادات والتدخلات الطبية مؤكدة ان مراجعة الاسعار تجرى كل ثلاث سنوات مراعاة للارتفاع في الاسعار وعبء مصاريف الطبيب الذي له حق التصرف في تحديد تسعيرته حسب الهامش المحدد من ذلك بالنسبة للطب العام من  35 الى  45 دينارا ومن 50 الى 75دينارا لاطباء الاختصاص.
وبخصوص مجاراة التعويض بالنسبة الى المنخرطين في الصندوق الوطني للتأمين على المرض لهذه الاسعار الجديدة أكدت العمادة ان الكنام يرفض مراجعة اتعاب الطبيب منذ 2007 داعية الى العودة الى التفاوض بخصوص هذا الملف.

 

الشروق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

”إجابة” يهدّد بمقاطعة العودة الجامعية

أعلن إتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين “إجابة” عن إمكانية مقاطعة العودة الجامعية، ...