Download WordPress Themes, Happy Birthday Wishes
الرئيسية / أخبار / الإعلان عن تأسيس “الإتحاد الديمقراطي الإجتماعي”

الإعلان عن تأسيس “الإتحاد الديمقراطي الإجتماعي”

تم اليوم الخميس 20 جوان 2019 الاعلان عن تأسيس الاتحاد الديمقراطي الاجتماعي والمتكون من إئتلاف قادرون و الحزب الجمهوري وحركة تونس إلى الأمام و حزب المسار الديمقراطي الإجتماعي وحزب الديمقراطيين الإجتماعيين.
وفي هذا السياق اعتبر امين عام الحزب الجمهوري عصام الشابي أن هذا الاتحاد سيفتح طريقا جديدة امام التونسيين لتعديل المشهد السياسي في البلاد في هذا الظرف الدقيق مؤكدا ان المناخ الانتخابي الذي تمر به البلاد اليوم من أسوء المناخات التي شهدتها تونس بعد الثورة.
وأشار الشابي أن هناك أطراف تستعمل مؤسسات الدولة وأجهزتها في العمل الحزبي اضافة الى وجود خطر حقيقي يهدد مسار الانتخابات من خلال تدخل الجمعيات الخيرية ووسائل الاعلام وتوظيف المال الاجنبي لمحاولة التقدم كقوى انتخابية.

وأبدى الشابي معارضتهم للتعديلات الأخيرة التي طرأت على قانون الانتخابات معتبرا انهم معنيون بمواجهة كل اشكال التحيل الانتخابي والتحيل على القانون.

وقال عصام الشابي إن الاتحاد الديمقراطي الاجتماعي معني بالانتخابات التشريعية والرئاسية وسينطلق بداية الأسبوع المقبل في تكوين القائمات الانتخابية للانتخابات التشريعية مع فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية امام كفاءات الاتحاد ليتم فيما بعد اختيار الشخصية الأنسب عن طريق التصويت الالكتروني لقواعد الاتحاد الديمقراطي الاجتماعي.

اما فيما يتعلق بتعيين المنسق العام للإتحاد الديمقراطي الإجتماعي بين عصام الشابي انه تم الاتفاق على تعيين عبيد البريكي كمنسق وطني ليقع فيما بعد التداول على المنصب كل شهرين.

من جانبه قال عبيد البريكي ان تأسيس الاتحاد الديمقراطي الاجتماعي انطلق من تقييم الواقع الحالي ومن التجارب السابقة معتبرا ان تونس تعيش أسوء مراحلهاو أن هناك خيارين اثنين إما “سيب الماء على البطيخ” أو البحث عن حل لإنقاذ البلاد.

وأكد البريكي أن الاتحاد الديمقراطي الاجتماعي يطرح مقاومة منظومة الفشل والقطع مع السياسات السابقة وهو ما يتطلب برنامج عمل وخطوط عامة و بيان سياسي ونظام داخلي وهو ما عمل على انشاءه الاتحعد الديمقراطي الاجتماعي حسب قوله.

وبين ذات المصدر ان هذه الكتلة لن تتشتت بمجرد ادراك مواقع في السلطة مشيرا ان المرحلة القادمة تتطلب دولة قوية تبعث برسائل طمئنة للتونسيين وان البلاد تحتاج الى قرارات سيادية.

كما اعتبر البريكي ان هذه المجموعة منفتحة على كل من يرغب في الالتحاق بها من احزاب ومكونات مجمتع مدني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

درجات الحرارة تعاود الارتفاع

يكون الطقس، غدا الأربعاء، صافيا إلى قليل السحب بأغلب المناطق مع ارتفاع ...