Download WordPress Themes, Happy Birthday Wishes
الرئيسية / أخبار / تقديم نتائج دراسة مشروع تعويض الابار العميقة بالجنوب التونسي

تقديم نتائج دراسة مشروع تعويض الابار العميقة بالجنوب التونسي

ستقبل صباح أمس الجمعة 24 ماي 2019، السيد سمير الطيب وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري مع السيد Antoine Sallé de Chou رئيس مكتب البنك الأوروبي لاعادة الاعمار والتنمية بتونس (BERD)، حيث تناول اللقاء التعاون القائم بين الوزارة والبنك.

وقدم ممثل البنك نتائج دراسة مشروع تعويض الابار العميقة جدا بالجنوب التونسي (ولايات قبلي وتوزر وقابس وقفصة) الممولة من البنك بهبة قدرها 600 ألف يورو.

علما وأن الدراسة التي كانت قد انطلقت منذ نوفمبر 2017 ، تهدف الى دراسة الجدوى الاقتصادية والاجتماعية للمشروع المذكور. وتبعا لدراسة الجوانب الفنية، اقترحت الدراسة تعديلات على المقترح الأصلي للوزارة والقاضي بتأهيل 74 بئر للاقتصار على 56 بئرا.

كما بينت الدراسة أن هذا المشروع ستكون كلفته في حدود 60 مليون يورو (تعويض الآبار تهيئتها، تحسين نجاعة الري، دعم فني).

وقد رحب السيد سمير الطيب بنتائج الدراسة ودعا الى الاسراع في انطلاق الإنجاز حيث أفاد ممثل البنك الأوروبي لإعادة الاعمار  والتنمية أنه سيقع العمل على توقيع اتفاقية المشروع على هامش المنتدى الاقليمي للاستثمار الذي ينظمه البنك بتونس يوم 17 سبتمبر 2019.

كما تم خلال اللقاء، اطلاع الوزير على أنشطة البنك في مجال قطاع الزياتين ببلادنا والذي كان انطلق منذ 2012 بتمويل شركة خاصة في مجال انتاج وتصدير الزيت.

وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة يقوم البنك حاليا بتمويل مشروع يهم دعم القطاع الخاص من خلال دعم عدة شركات صغيرة ومتوسطة لاقتحام أسواق جديدة على غرار السوق الأنقليزية.

وفي نفس السياق قدم وزير الفلاحة فكرة حول نتائج قطاع الزياتين في بلادنا والأهداف لتحسين الانتاج والجودة وإضفاء أكثر قيمة مضافة خاصة من خلال تصدير الزيت المعلب، دعيا البنك المركزي الى مزيد دعم قطاع الزياتين مع التركيز على الشركات المتوسطة والصغرى لمزيد تثمين المنتوج والتنويع في الأسواق.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“البحث مازال متواصلا عن مفقودين  و الذي يقدر عددهم بين 4 و 5 أشخاص.”

أكد والي صفاقس أنيس الوسلاتي، اليوم الأربعاء أنه لوحظ مؤخرا تصاعد وتيرة ...