Download WordPress Themes, Happy Birthday Wishes
الرئيسية / أخبار / أخبار الوطنية / احداث لجنة متخصصة للنّظر في مشاكل الصحة البصرية في تونس

احداث لجنة متخصصة للنّظر في مشاكل الصحة البصرية في تونس

قررت وزارة الصحة، احداث لجنة فنية لصحة البصر تتولى اقتراح الأهداف والإستراتيجيات الواجب اعتمادها لتحقيق تصور لمشاكل الصحة البصرية في تونس، طبقا لما جاء في نص القرار الذي نشر مؤخرا بالرائد الرسمي.

وستساهم هذه اللجنة، التي ستشمل مهامها مختلف القطاعات، في إعداد البرنامج الوطني للوقاية من فقدان البصر ومقاومته وفقا لمبادئ السياسة الصحية وطنيا ودوليا مع تقديم توصيات بخصوص الاجراءات المتعلقة ببرنامج الوقاية من فقدان البصر ومقاومته.
وينص القرار على أن يتولى رئاسة اللجنة أستاذ استشفائي جامعي أو أستاذ محاضر مبرز استشفائي جامعي مباشر أو مختص في طب العيون وستضم اللجنة في عضويتها ممثليين عن وزارة الصحة .
وستتكون اللجنة من مدير الرعاية الصحية الأساسية ومدير الطب المدرسي والجامعي فضلا عن منسق البرنامج الوطني لصحة البصر بإدارة الرعاية الصحية الأساسية وأستاذ جامعي في طب العيون وممثلين عن المعاهد والهياكل الصحية ومدير المعهد الوطني للصحة والمدير العام للمعهد الوطني “الهادي الرايس” لأمراض العيون فضلا عن رؤساء اقسام طب العيون بالمستشفىيات العمومية.
وينخرط في أعمال اللجنة، أطباء مختصون في التغذية وأمراض التغذية برتبة أستاذ جامعي و طب الأطفال وممثل عن أطباء العيون في القطاع الخاص ورئيس هيئة اختصاص طب العيون وممثلين عن عدد من الادرات الجهوية للصحة ومملثين عن وزارتي التربية والشؤون الاجتماعية.
وسيمارس أعضاء اللجنة مهامهم بصفة مجانية ويتعين عليهم احترام الأخلاقيات ذات الصلة بمجال عمل اللجنة وعند الاقتضاء التصريح بأي حالة تضارب مصالح يمكن أن يوجدوا بها عند دراسة الملفات المعروضة عليهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تقديم نتائج دراسة مشروع تعويض الابار العميقة بالجنوب التونسي

ستقبل صباح أمس الجمعة 24 ماي 2019، السيد سمير الطيب وزير الفلاحة ...