Download WordPress Themes, Happy Birthday Wishes
الرئيسية / أخبار / أخبار الوطنية / وزارة التربية تنتدب خلال الموسم الدراسي القادم حوالي 7 ألاف معلم وأستاذ

وزارة التربية تنتدب خلال الموسم الدراسي القادم حوالي 7 ألاف معلم وأستاذ

قال وزير التربية حاتم بن سالم اليوم الثلاثاء 19 مارس 2019، إنه ”من المنتظر أن يبلغ مجموع انتدابات وزارة التربية خلال الموسم الدراسي القادم حوالي 7 ألاف معلم وأستاذ”، وذلك في إطار التوافق مع الاتحاد العام التونسي للشغل في تسوية وضعيات المعلمين والأساتذة النواب.

 

وأفاد الوزير، على هامش إشرافه اليوم بسوسة على أشغال الندوة الدورية للمندوبين الجهويين للتربية أن الوزارة ستنطلق في اعتماد مقاربة جديدة تقتضي إنشاء مركبات تربوية تجمع المؤسسات المدرسية والرياضية والثقافية في مساحة واحدة وذلك بالتوازي مع مواصلة انجاز مشاريع الصيانة والتوسيع والاحداثات الجديدة.

 

وبين أن هذه المقاربة ستسمح بتشريك البلديات في المخططات التربوية الجهوية بما يسمح بتقاسم الأدوار وفرض تصرف انجع في الموارد لاسيما في ظل التوسع العمراني الكبير الذي تشهده عديد المناطق البلدية.

 

وأضاف الوزير إن الإجراء المتعلق بإلزام موظفي وأعوان الوزارة بالاستظهار بالوصفة الطبية تامة الدفع للحصول على عطلة مرضية، سيوفر 200 ألف يوم عمل ما يعادل 15 مليون دينار في ظرف 6 أشهر حيث تراجع عدد الغيابات التي كانت مقدرة بحوالي 860 ألف غياب إلى اقل من 660 ألف غياب عن العمل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“لدينا هواجس من تزوير الانتخابات.. وحملات التشويه لن تُؤثّر فينا”

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، اليوم الخميس ...