Download WordPress Themes, Happy Birthday Wishes
الرئيسية / أخبار / أخبار الوطنية / المصادقة على 4 مشاريع بقيمة 227 مليون دينار

المصادقة على 4 مشاريع بقيمة 227 مليون دينار

قال وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري، على هامش انعقاد المجلس الأعلى للاستثمار، برئاسة رئيس الحكومة يوسف الشاهد، اليوم الخميس 14 مارس 2019، إن المجلس صادق على اربعة مشاريع كبرى بقيمة جملية تناهز 227 مليون دينار.

 

وتتمثل هذه الاستثمارات الأربعة في مشروع للصناعات الغذائية بولاية سيدي بوزيد، ومشروعين لصناعة مكونات السيارات، ومشروع لصناعة مكونات الطائرات بالمغيرة من ولاية بن عروس، وفق قوله.

 

وأضاف الوزير أن هناك قائمة أخرى من المشاريع الاستثمارية بقيمة جملية تناهز 2.6 مليار دينار سيتم عرضها في الاجتماعات القادمة للمجلس الاعلى للاستثمار، الذي يضم مختلف الوزارات والهياكل العمومية على غرار الهيئة التونسية للاستثمار.

 

من جهة أخرى، قال العذاري إن الاستثمارات الاجنبية المباشرة عرفت تطورا بنسبة 28.6 بالمائة سنة 2018 مقارنة بسنة 2017، وتطورا بنسبة 44 بالمائة مقارنة بسنة 2016.

 

ورغم انزلاق الدينار، شهد الاستثمار الأجنبي المباشر ارتفاعا بنسبة 17.6 بالمائة سنة 2018 باحتساب الدولار وبنسبة 12.6 بالمائة باحتساب الاورو، حسب العذاري.

 

ويعقب اجتماع المجلس الاعلى للاستثمار ، صباح اليوم، بضاحية قمرت، منتدى حواري حول مشروع القانون الافقي لتحفيز الاستثمار وتحسين مناخ الاعمال وبرنامج العمل لتحسين مناخ الاستثمار لسنة2020.

 

ويشارك في هذا المنتدى رئيس الحكومة يوسف الشاهد وعديد الوزراء والمديرين العامين ورئيس منظمة الأعراف سمير ماجول وممثلين عن القطاع الخاص.

 

وقال بليغ بن سلطان رئيس الهيئة التونسية للاستثمار إن مشروع القانون يهدف الى تبسيط الإجراءات الادارية وتسهيل عملية انجازها وتمويلها.

 

وأشار إلى أنه سيتم عرض مشروع القانون على لجنة المالية والتخطيط والتنمية بالبرلمان عشية اليوم الخميس، آملا أن يتم التسريع في المصادقة عليه لتسريع نسق الاستثمارات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نبيل بافون:حوالي 960 ألف عملية تسجيل

أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بافون خلال ندوة صحفية أن ...