Download WordPress Themes, Happy Birthday Wishes
الرئيسية / أخبار / أخبار الوطنية / الترفيع في الفائدة المدريرية: الطبوبي يطالب باستثناء هؤلاء 

الترفيع في الفائدة المدريرية: الطبوبي يطالب باستثناء هؤلاء 

طالب الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي خلال إشرافه على يوم إعلامي بمقر الشركة التونسية للكهرباء والغاز اليوم الأربعاء 20 فيفري 2019، باستثناء القروض الصغرى للمواطنين وقروض السكن الاجتماعي والبناء من الزيادة في أسعار الفائدة ومن كلفة القروض في أعقاب قرار البنك المركزي الزيادة في نسبة الفائدة المديرية.

 

وأكد نور الدين الطبوبي، أن اتحاد الشغل يرفض بشكل مطلق إقرار أي زيادة على كلفة القروض ذات المسائل الاجتماعية اثراعلان البنك المركزي مساء أمس الأربعاء الترفيع في نسبة لفائدة المديرية الى 7.75 بالمائة بعدما كانت في حدود 6.75 بالمائة.

وشبه الطبوبي إجراء الترفيع في الفائدة المذكورة بأنه يمثل اقتطاعا مسبقا لحقوق الأجراء والعمال من الزيادة في الأجور، لافتا إلى أن المنظمة الشغلية لن تقبل بتاتا أن تنجر عن هذا الإجراء المالي الترفيع في قروض السكن والبناء والقروض الصغرى للموظفين والمواطنين.

 

ويطمح الاتحاد الى التوصل الى اتفاق مع الطرف الحكومي في هذا الشأن حسب ما أفاد به الطبوبي الذي كشف عن اجرائه اتصالات مع كل من محافظ البنك المركزي مروان العباسي ورئيس الجمعية المهنية التونسية للبنوك والمؤسسات المالية، أحمد كرم للتشاور بشأن تداعيات قرار الزيادة في الفائدة المديرية.

كما قال نور الدين الطبوبي، إنّه سيلتقي كذلك رئيس الحكومة يوسف الشاهد لبحث تداعيات الإجراء، بعد لقائه صباح اليوم الأربعاء برئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي بقصر قرطاج خلال لقاء تناول الوضع العام بالبلاد وبالخصوص المسائل الاجتماعية وتداعيات القرار الاخير للبنك المركزي التونسي بالترفيع في نسبة الفائدة المديرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

60% من اللحوم لا تخضع للمراقبة الصحية البيطرية

قال الكاتب العام لاتحاد الأطباء البيطريين التونسيين، محمد المثناني اليوم الاثنين 22 ...