Download WordPress Themes, Happy Birthday Wishes
الرئيسية / أخبار / الجامعة العامة للتعليم الثانوي تشرع في تنفيذ اعتصام مفتوح بالمقر المركزي لوزارة التربية

الجامعة العامة للتعليم الثانوي تشرع في تنفيذ اعتصام مفتوح بالمقر المركزي لوزارة التربية

شرعت الجامعة العامة للتعليم الثانوي بعد ظهر الاثنين، في تنفيذ اعتصام مفتوح بالمقر المركزي لوزارة التربية، لمطالبة الحكومة بالجلوس الى طاولة المفاوضات.

وقال الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي، الأسعد اليعقوبي، في كلمة مقتضبة بثت مباشرة عبر الفيديو على الصفحة الرسمية للنقابة على موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك” إن “الدخول في اعتصام مفتوح يهدف الى الزام الوزارة والحكومة ببدء التفاوض مع الجامعة للنظر في مطالب المربين، معتبرا أن الجامعة “فرض عليها الدخول في الاعتصام بالمقر المركزي للوزارة بالنظر الى تعنت الوزارة”.

ودعا اليعقوبي الهياكل النقابية لقطاع التعليم الثانوي بتونس الكبرى الى الالتحاق بالاعتصام، مؤكدا أن الجامعة تطمح من خلال تحركها الاحتجاجي الى فرض الحل والتفاوض على الوزارة والحكومة بما يلبي مطالب الأساتذة.

وكان مدير عام المرحلة الإعدادية والثانوية بوزارة التربية حاتم عمارة، صرح اليوم الاثنين، أنه لا سبيل لسنة بيضاء في المدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية خلال السنة الدراسية الجارية، مؤكدا سعي الوزارة إلى إيجاد الحلول والامكانات التي تراعي مصلحة التلميذ وتضمن الاستقرار والمناخ التربوي وتخرجه من وسط حلقة التجاذبات بين الوزاة والجامعة العامة للتعليم الثانوي.

وتشهد عديد الولايات منذ الأسبوع المنقضي تنفيذ مسيرات تلمذية وتوقف للدروس بأغلب الاعداديات والمعاهد الثانوية، للمطالبة بفض الاشكال القائم بين وزارة التربية والجامعة العامة للتعليم الثانوي وتمكين التلاميذ من حقهم في اجراء الامتحانات واكمال ما تبقى من السنة الدراسية بصفة طبيعية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قبلي: المعهد العالي للدراسات التكنولوجية

تنعقد اليوم السبت 21 سبتمبر 2019 ندوة وطنية لتنظيم الخدمات المدرسية حول ...