Download WordPress Themes, Happy Birthday Wishes
الرئيسية / أخبار / أخبار الوطنية / إجبار الأطباء الشبان على إعادة فترة تربص: منظمة الأطباء الشبان توضح

إجبار الأطباء الشبان على إعادة فترة تربص: منظمة الأطباء الشبان توضح

دعت المنظمة التونسية للأطباء الشبان، اليوم الأربعاء 26 ديسمبر 2018، الأطباء المقيمين إلى مقاطعة توزيع التربصات نتيجة لما وصفته بالاختيارات الأحادية وغير المدروسة المتخذة من قبل وزارة الإشراف وهيئات الاختصاص، مضيفة رفضها اعتماد طريقة جديدة في توزيع المعنيين على مراكز التربصات ترتكز على اجبارهم على التواجد في كل الأقسام .

 

وأكدت المنظمة، على حق الأطباء المقيمن في اختيار التربصات حسب الترتيب التفاضلي كما يمليه القانون وباعتماد وسائل توافقية بين جميع الأطراف، مطالبة وزارة الاشراف باصدار بيان توضيحي من أجل تقنين وضعية الأطباء الداخليين والمقيمين المطالبين بالعمل خلال جانفي وفيفري 2019 وتحديدا في ما يخص أجورهم لتلك الفترة.

وأوضح رئيس المنظمة جاد الهنشيري، أن وزارة الصحة والسلطات الأكاديمية غيرت من طريقة توزيع الأطباء المقيمين على مراكز التربصات بأقسام المستشفيات الجامعية وفرضت عليهم التواجد في جميع الأقسام، مبينا أن هذا الاجراء سيؤدي إلى حرمان هؤلاء الأطباء من اختيار التكوين الجيد ومقاطعة التربصات في بعض المراكز.

ولفت، إلى أنه حري بوزارة الاشراف العمل على تحسين التكوين في جميع الأقسام عوض محاولة الزام الأطباء المقيمين بمراكز تشكو ضعفا في التكوين.

وأضاف رئيس المنظمة، أن الأطباء المقيمون قاطعوا منذ شهر ديسمبر الجاري اختصاصات تشمل طب الأطفال والطب الباطني وطب العائلة والأمراض الصدرية، مؤكدا تمسك المنظمة باختيار التربصات حسب الترتيب التفاضلي وبأنها ستتصدى لتوزيع الأطباء المقيمين طبقا للطريقة الجديدة.

وأشار الهنشيري إلى أن الأطباء المقيمين قد سبق أن قاطعوا في مرتين هذا الاجراء، غير أنه لم يستبعد تفاعل وزارة الصحة ايجابيا مع مطلب المنظمة بالابقاء على توزيع التربصات بالارتكاز على الترتيب التفاضلي للأطباء.

ونبه، من أن عدم تجاوب الوزارة سيترتب عنه تسجيل نقص في أطباء الاختصاصات، داعيا إلى تحمل مسؤولياتها في تعيين الأطباء المقيمين قبل بداية شهر جانفي 2019 باعتبارهم مباشرين في ظل دعوة تلقاها هؤلاء من السلط الأكاديمية بالعمل خلال شهري جانفي وفيفري المقبلين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فريق قيس سعيد الجديد يصرح بمكاسبه

أعلنت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد اليوم الاثنين 18 نوفمبر 2019 ان مستشاري ...