Download WordPress Themes, Happy Birthday Wishes
الرئيسية / الإذاعة / نفزاوة أف أم / وزارة التعليم العالي تعمل على إطلاق بطاقة الطّالب الذّكية

وزارة التعليم العالي تعمل على إطلاق بطاقة الطّالب الذّكية

كشف وزير تكنولوجيات الاتصال أنور معروف، اليوم الثلاثاء 25 ديسمبر 2018، أنّ لجنة تسريع مشاريع التحول الرقمي، ستشتغل على 5 نقاط تخص حقيبة الاتصال من بينها وضع السجل الوطني للمعـرّف الوحيد للمواطن الذي سيشمل 14 مليون إسم من ضمنهم الأسماء المتوفاة منذ 30 سنة في وقت أعلنت حقائب وزارية أخرى من بينها التعليم العالي والتربية والتكوين المهني عن حزمة حلول رقمية جديدة.

 

وأضاف معروف، خلال ندوة صحفية مشتركة عقدت بقصر الحكومة بالقصبة حضرها كل من وزير التعليم العالي سليم خلبوس ووزيرة التكوين المهني والتشغيل سيدة الونيسي أن اللجنة ستعمل على اطلاق خدمة “مضمون الولادة الالكتروني على أن يمنع العمل نهائيا بالمضمون الورقي 1 نوفمبر 2020 علاوة على استخلاص المعلوم البلدي بطرق رقمية ورقمنة التصرف في رخص البناء وإحداث الشبكة المندمجة للجماعات المحلية، وهي شبكة الكترونية للبلديات.

 

وأوضح خلبوس، من جانبه، أن الوزارة ستعمل على إطلاق بطاقة الطالب الذكية التي ستخوّل له التعامل بها في كل المجالات الخدماتية مثل معلوم الطعام والسكن والمنح الجامعية.

 

وأضاف أنه سيتم، كذلك، إحداث منصة الكترونية تسمى مراكز المهن والاشهاد، مهمتها التكوين الإضافي للطالب ومتابعته تشغيليا بعد سنوات التخرج، مؤكدا انه سيتم احداث منصة اخرى للتواصل بين الجامعات.

 

وأوضح ان هذه الورشات الالكترونية تتطلب تكوين المكونين في الرقمنة وهو ما قامت به الوزارة، على حد تعبيره، بالاضافة الى رقمنة شهادة الاجازة في جميع الاختصاصات.

وأعلنت الونيسي، من جانبها، أن الوزارة ستعمل على رقمنة منظومة الحصول على شهادة الكفاءة المهنية علاوة على احداث منصة خدمات لقطاع التكوين المهني ومنصة اخرى للمبادرة الخاصة.

 

وتحدثت المديرة العامة للتكنولوجيات بوزارة التربية، ولاء التركي، بدورها، عن “مشروع الوزارة لربط 6500 مؤسسة تربوية بخدمة الانترنات عالية التدفق وتطوير منظومة التسجيل عن بعد بالنسبة للمدارس الابتدائية والاعدادية الى جانب توفير منصة الكترونية للمراجعة لسنوات السادسة والتاسعة والباكالوريا.

 

وأجمع الوزراء على ان مشروع رقمنة الادارة سيرافقه عمل اخر مرتبط بتقوية التدفق العالي للانترنات وتأمين شبكة التواصل الالكتروني بكل اليات الحماية التي توفرها الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سوق الاحد :تواصل الاحتجاجات بام الصمعة و غلق الطريق الوطنية

على اثر ايقاف مجموعة من شباب قرية ام الصمعة معتمدية سوق الاحد ...