أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / قطر الخيرية تعتذر من الشعب التونسي على ملصقات«تحت الصفر»

قطر الخيرية تعتذر من الشعب التونسي على ملصقات«تحت الصفر»

دعت صفحة “توانسة في قطر” على موقع التواصل الاجتماعي “فايسيوك” امس السبت 22 ديسمبر 2018 السلطات التونسية للتدخل لدى الجهات القطرية لانهاء حملة لجمع تبرعات لفائدة تونس . وارفقت التدوينة المقتضبة بصورة صادمة قالت الصفحة انها معروضة داخل مول “فيلاجيو”  بقطر مكتوب فيها “تحت الصفر 100 ريال قطري تمنح الدفء لتونس

من جانبها اتصلت الدبلوماسية التونسية بالجانب القطري مبينة انزعاجها من الحملة القطرية لجمع التبرعات لتونس وما أثارته من ردود أفعال لدى الشعب التونسي الذي اعتبرها اهانة في حق البلاد.

وتداول الصورة نشطاء على موقع فايسبوك معبرين عن استنكارهم الحملة التي ظاهرها جمع تبرعات وباطنها اهانة لتونس خاصة مع عنونتها بـ”تحت الصفر” عبارة وان كانت تشير الى درجات الحرارة فان طريقة تقديم أصحاب الحملة وهي قطر الخيرية” أفقدتها اية ايجابية كانت وحولتها الى شرارة غضب فايسبوكية تونسية على الجهة التي تقف وراءها.

و “حملة التسول”  لتونس المهينة وغير المقبولة تحت أي غطاء كان تقودها جمعية ‘ قطر الخيرية ” المثيرة للجدل والتي لها فرع بتونس، وسبق ان تم تصنيفها بناريخ 9 جوان 2017 من قبل كل من السعودية والامارات والبحرين ومصر ضمن قائمة مؤسسات وكيانات قطرية تشكل خطرا على الامن والسلم في الدول الاربع وفي المنطقة بنشاطاتها الارهابية.

وقد أجرى امس السبت 22 ديسمبر 2018 خميس الجهناوي وزير الشؤون الخارجية اتصالا هاتفيا بنظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمان ال ثاني أعرب فيه عن استنكاره للصورة المشينة التي أظهرتها هذه الحملة للبلاد.

 ومن جهته عبّر وزير الخارجية القطري عن أسفه لما خلفته الحملة من انتقادات مشيرا إلى أن الجمعية “القطرية الخيرية” المسؤولة عن الحملة تقدّم اعتذارها للشعب التونسي وتتعهد بسحب جميع الملصقات من المراكز التجارية.

وحيث ان الإعلان أشار إلى جمهورية تونس كأحد هذه الدول التي تعمل فيها قطر الخيرية، وتستفيد من المشاريع الخيرية لهذه الحملة، حيث فسر البعض بان العبارات المستخدم في الإعلان غير مناسبة وتمس مشاعر الشعب التونسي.

وعليه تؤكد قطر الخيرية على اعتذارها كما انها أعطت توجيهاتها لوقف الإعلانات الخاصة بهذه الحملة واعتبرت ان ما ورد في الإعلان لم يكن أبداً الهدف منه الإساءة لجمهورية تونس أو شعبها الكريم.

و تتفهّم قطر الخيرية كلّ الانتقادات والملاحظات التي وردت من الأشقاء في تونس؛ وتشدّد الجمعية في هذا السياق ذاته على أنّ إدارة جمعية قطر الخيرية تحرص وبشكل دائم على الاحترام الكامل لجمهورية تونس و شعبها وأن ما تقدمه من مشاريع تنموية أو إنسانية هو للتعبير عن التضامن والتلاحم بين المجتمعين القطري والتونسي وتعزيزا لروابط الأخوة بين الشعبين.

 و في نفس الاطار عبر مدير فرع جمعية قطر الخيرية عبد النببي العبودي في تونس، صباح اليوم الأحد، خلال تدخله الهاتفي لاحد الاذاعات عن اعتذاراته من الشعب التونسي على ملصقات “تحت الصفر”

وأفاد أنه تم إصدار بيان من الجمعية  تعتذر فيه عن هذه الملصقات، موضحا أن  الحملة سميت ب”تحت الصفر”  المقصود بها درجات الحرارة، متابعا بأن الإعلان أشار إلى تونس كأحد الدول المنتفعة من هذه الحملة  لان الجمعية تعمل بها وباعتبار تونس منتفعة من المشاريع  الخيرية  لهذه الحملة، وفق قوله.

وأفاد المتحدث انه لم يكن المقصود من هذه الحملة “المس من مشاعر التونسيين” ، لافتا النظر إلى أنه تم تقديم توجيهات لوقف الإعلانات الخاصة بالحملة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كلوامن: “وقفة احتجاجية حتى يرجعوا صغارنا يقروا “

وقفة احتجاجية ينفذوها  اليوم الثلاثاء 15 جانفي اولياء تلاميذ منطقة كلوامن على ...