الرئيسية / أخبار / عددهم 50 وخاشقجي ليس أول ضحاياهم: معلومات جديدة عن ”فرقة النمر”

عددهم 50 وخاشقجي ليس أول ضحاياهم: معلومات جديدة عن ”فرقة النمر”

كشف مصدر سعودي على معرفة وثيقة بأجهزة الاستخبارات في بلاده لموقع Middle East Eye البريطاني معلومات عديدة عن “فرقة النمر” التي اغتالت الصحفي المعارض جمال خاشقجي والتي تعمل تحت توجيه وإشراف محمد بن سلمان، ولي عهد السعودية.

ونشر موقع “عربي بوست” نقلا عن الموقع البريطاني معلومات “خطيرة” عن هذه الفرقة المعروفة لدى أجهزة استخبارات الولايات المتحدة، مفيدة أنها تشكَّلت قبل أكثر من عامٍ مضى، وتتألف من 50 عنصرا من أمهر العملاء الاستخباراتيين والعسكريين في المملكة.

وبيّن المصدر السعودي أنّه تمّ اختيار أعضاء الفرقة من مختلف أفرع الأجهزة الأمنية السعودية، ليشملوا العديد من مجالات الخبرة، ويمتاز أعضاؤها بولاء لا يتزعزع لولي عهد الرياض الشاب محمد بن سلمان.

وكشف موقع Middle East Eye عن تفاصيلَ حصريةٍ بخصوص “فرقة النمر”، بعد الحديث مع مصدرٍ مطلع على المسألة ووصف من خلاله تشكيل الفرقة وأهدافها وأعمالها وعملاءها تفصيلياً.

“فرقة النمر” لاغتيال المعارضين السعوديين:

وفقا للمصدر السعودي الذي استعان به الموقع البريطاني، تنص مهمة “فرقة النمر” على اغتيال المعارضين السعوديين خفيةً، داخل المملكة وعلى الأراضي الأجنبية، بطريقة لا تلاحظها وسائل الإعلام أو المجتمع الدولي أو السياسيون.

وتتنوع الوسائل التي تستعملها فرقة النمر، في بعض الأحيان تتسخ أيديهم، كما حدث مع خاشقجي الذي عُذب وقتل وقطّعت أوصاله على يد هذه الفرقة داخل القنصلية السعودية في إسطنبول يوم 2 أكتوبر الجاري، لكن أحيانا، وفقا للمصدر، تخطط الفرقة أيضا لعمليات اغتيال الضحايا عن بعد ليبدو الأمر وكأنه حادث، مثل حوادث السيارات وحرائق المنازل.

ووصل الأمر بـ”فرقة النمر” أن حقنت مُعارضا بفيروسٍ مميت أثناء زيارته للمستشفى من أجل إجراء فحص روتيني.

لماذا سمّيت “فرقة النمر” ؟

اسم الفرقة جاء من “نمر الجيوب” وهو اللقب الذي يعرف به اللواء أحمد عسيري، نائب رئيس المخابرات السعودية، الذي أقالته الرياض الأسبوع الماضي إثر ضغوطاتٍ دولية مكثفة على المملكة العربية السعودية للتحرك بشأن مقتل خاشقجي.

ويقول المصدر السعودي “يُعرف عسيري بين زملائه بـ”نمر الجنوب” وتطلق عليه وسائل الإعلام السعودية “الوحش” في أعقاب انطلاقة حرب التحالف (على اليمن)، وهو لقب نال استحسانه.

علاقة “فرقة النمر” بولي العهد السعودي :

أكّد المصدر لموقع Middle East Eye أنّه يجهل الشخص الذي يصدر الأوامر للفرقة الذكورة، مفيدا أنّ عسيري وسعود القحطاني، وهو واحد من أقرب مساعدي محمد بن سلمان وأُقيل أيضا الأسبوع الماضي، هما جزء من هيكل القيادة.

وقد اختار ولي العهد الشاب 5 من أكثر العناصر الموثوقة ولاء له ضمن الفريق الأمني الخاص به ليخدموا في فرقة النمر. وجميعهم كانوا ضمن الرجال الخمسة عشر الذين أُرسلوا لقتل خاشقجي، ومنهم ماهر عبد العزيز مطرب ومحمد الزهراني وذعار الحربي، حسب موقع “عربي بوست”.

حقنة مميتة قبل تقطيعه وقطع أصابعه كدليل:

وأفاد المصدر أنّ “مطرب” هو دبلوماسي ولواء يعدّ العمود الفقري لـ”فرقة النمور” ، كاشفا أنّ تركيا اعترضت 14 مكالمة هاتفية لمطرب في 2 أكتوبر (يوم مصرع خاشقجي) 7 منها كانت لمكتب ولي العهد.

وأشار إلى أنّ “مطرب” وثلاثة آخرون قاموا بحقن خاشقجي بعقار مُميت قبل أن يقَطِّعوا أوصاله فوق طاولةٍ داخل مكتب القنصل العام السعودي.

وقال إنّه كدليلٍ على نجاح مهمة خاشقجي، قام أعضاء “فرقة النمر” بحمل أصابع كاتب الأعمدة في صحيفة Washington Post معهم أثناء عودتهم إلى الرياض.

وقُدّمت الأصابع إلى الوريث الشاب لعرش السعودية، متابعا ” لطالما توعّد محمد بن سلمان  بقطع أصابع كل كاتبٍ ينتقده”.

“فرقة النمر” اغتالت الأمير بن مقرن:

أفاد موقع Middle East Eye أنّ من أوائل العمليات التي نفذتها “فرقة النمر” داخل الحدود السعودية هي اغتيال الأمير منصور بن مقرن، نائب أمير منطقة عسير ونجل ولي العهد الأسبق، في نوفمبر 2017.

الأمير منصور، الذي كان خصما معروفا لمحمد بن سلمان، لقيّ مصرعه عندما تحطمت مروحيته قرب الحدود السعودية مع اليمن عندما كان يحاول الفرار من البلاد، وتوفي بعد ساعاتٍ قليلةٍ من عملية التطهير الكاسحة للرتب العليا في المملكة التي انطلقت يوم 4 نوفمبر.

عملية سرية أخرى للفرقة داخل المملكة:

قامت  الفرقة بعملية سرية داخلية أخرى وهي اغتيال رئيس المحكمة العامة بمكة القاضي والشيخ سليمان بن عبد الرحمن الثنيان داخل مستشفى بالرياض يوم 1 أكتوبر بعد أن أرسل خطابا إلى محمد بن سلمان يعترض فيه على رؤيته الاقتصادية 2030.

وقال المصدر للموقع البريطاني “أعتقد أنَه قتل بواسطة فيروسٍ مميت حقنَ به جسده خلال فحص طبي عادي.. كانت الفرقة تعرف أنّ لديه موعدا في ذلك المستشفى، وجعلوا الأمر يبدو وكأنَّها ميتة طبيعية”.

وأضاف أنَ واحدا من التكتيكات التي تستخدمها فرقة النمر لإسكات المعارضين وخصوم الحكومة هو قتلهم بالإيدز أو أنواعٍ أخرى من الفيروسات المُميتة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إتحاد الفلاحة والصيد البحري يدعو منظوريه في كل الولايات إلى التحرك السلمي

دعا الإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، في بيان، منظوريه الى اتخاذ كل الاشكال النضالية ...